الصحة

تعرف على الحمية الاكثر خطورة على الدماغ؟؟

جيلان علي – xeber24.net -وكالات

انتشرت في الأونة الأخيرة أشكال مختلفة من الحميات الغذائية، ولكن هناك حمية خطرة للغاية ولم يدري الكثيرين مما يتبعونها أنه قد تؤدي تلك الحمية للوفاة نظراً لكونها أكثر خطورة من التدخين والكحوليات.

وأسعفت امرأة إسرائيلية إلى المشفى وهي في حالة صحية حرجة، وتبين لاحقا أنها مصابة بتلف في الدماغ، ناجم عن حمية غذائية خطيرة اتبعتها لثلاثة أسابيع متواصلة.

واتبعت المصابة حمية غذائية خطيرة، تتكون من عصير فاكهة وماء، فقط لا غير، في حين يتخوف الأطباء من كون الإصابة الدماغية التي تعرضت لها المرأة، دائمة.

وأقدمت السيدة على اتباع الحمية المشبوهة عقب زيارة “معالج بالطب البديل”، أمرها بشرب الماء والعصير، دون سواهما، ما أصابها خلال أيام معدودة بنقص حاد في التغذية، واختلال في توازن الملح في دماغها.

وكان وزن المصابة قد وصل إلى 40 كغ عند إسعافها إلى مشفى في حي تل هشومير، في إسرائيل، وهي في حالة صحية حرجة، بينما تخضع حاليا لرقابة طبية مستمرة.

وينتشر في إسرائيل، كما في دول كثيرة أخرى، “معالجون بالطب البديل” غير مجازين بشكل رسمي، يدعون أنهم يفقهون بالطب وجسم الإنسان، ويقومون بمنح المرضى علاجات طبية وهمية.

وللحصول على غذاء متوازن يجب تناول الحبوب الكاملة، والمكسرات لاحتوائها على فيتامينات هامة للجسم، كما أن الخضروات والفواكه من أهم مصادر المعادن والأملاح المفيدة للجسم، والابتعاد عن النشويات والأملاح والسكريات بالقدر الممكن، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من المياه، وعدم الإفراط في تناول الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق