الأخبار

الهيئة التنفيذية لمسد تضع خطة عمل مستقبلية جديدة

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أقرت الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية خطة عمل جديدة لشهر نيسان الجاري, وذلك أثناء اجتماع عقدته الهيئة التنفيذية للمجلس اليوم الخميس 2019-4-4 تم تقييم عمل الهيئة خلال شهر آذار الماضي والوقوف على أخر المستجدات والتطورات السياسية.

وترأس الاجتماع الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ’’ رياض درار ’’ وأمينة عمر ’’ مع حضور رئيسة الهيئة التنفيذية في مسد الهام أحمد ,إضافة الى حضور الناطق باسم مسد ” أمجد عثمان” ونائبي الرئاسة المشترك “مجدولين حسن” “غبريل شمعون” وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية.

واتفقت الهيئة التنفيذية على خطة عمل أساسية خلال الأيام المقبلة وتتضمن :

– التواصل مع منصات المعارضة خاصة منها منصتي “موسكو-القاهرة” وفتح الحوار معهم.

– عقد عدة حوارات وورشات مصغرة تحضيراً لحوار سوري – سوري شامل وأوسع من الحوارات التي جرت سابقاً.

– التواصل مع الشخصيات السياسية في الداخل والخارج، إقامة الزيارات والجولات في مناطق شمال وشرق سوريا من اجل تعريف الأهالي بمجلس سوريا الديمقراطية ومشروعه الديمقراطي.

– توسيع عمل المجلس في الداخل السوري عبر شخصيات.

وفي جو من الشفافية والاحترام توقف الاجتماع على تقصير بعض الأحزاب والقوى المنضوية داخل مجلس سوريا الديمقراطية والتي لم تقم حتى اللحظة بالأعمال الموكلة إليها وعدم تحمل المسؤولية على غرار الأحزاب الأخرى على أن يتم النقاش معها خلال المرحلة المقبلة من أجل أخذ دورها الفعال في مجلس سوريا الديمقراطية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية تعقد اجتماعها الدوري خلال كل شهر يتم خلاله شرح أخر التطورات السياسية وتقييم الاعمال التي أقيمت في المجلس والنتائج الصادرة عن تلك الاجتماعات وتقديم النقد ووضع خطة عمل للشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق