اخبار العالم

محامين في محاكم مدينة حلب يقدمون دعوى قضائية ضد “ترامب” ويطالبون باعتقاله

حميد الناصر ـ xeber24.net

قدم عدد من المحامين الموالين لنظام السوري على رفع دعوى قضائية ضدّ الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في محاكم مدينة حلب بسبب “اعتدائه الصارخ على السيادة السورية”، مطالبين محامي العامّ بإنزال أشد العقوبات بحقه وتغريمه برسوم وتكاليف الدعوى.

وتداولت مواقع وصفحات موالية للنظام السوري صورة قالت إنها لكتاب أرسله رئيس مجلس نقابة المحامين في حلب وثلاثة أعضاء آخرين إلى المحامي العامّ في المدينة، طالبوا فيه بتنصيبهم كمدعين شخصيين ضد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وتحريك دعوى عامة بحقه، وذلك بعد “نيله من هيبة الدولة والاعتداء على سيادتها” من خلال الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتلة.

وزعم المُوقِّعون على الكتاب “رفضهم لأيّ تدخُّل خارجي في شؤون البلاد الداخلية أو المساس بسيادتها وقرارها المستقل”، وأن قرار الرئيس الأمريكي يعاقب عليه القانون في النظام السوري بالاعتقال المؤقت، داعين المحامي العامّ إلى إنزال أقصى العقاب بحق ترامب وإلزامه بدفع تعويض مادي ومعنوي، وتغريمه برسوم وتكاليف الدعوى.

ووَفْقاً للمصادر فإن المحامي العامّ في حلب رفع الكتاب إلى وزير العدل في النظام، مبدياً أمله في التوسط لدى النائب العامّ لتحريك الدعوى ضد المدعى عليه “دونالد جون ترامب”، حسب وصفها.

والجدير ذكره أن النظام السوري والموالين له ردوا على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتلة بعدد من الردود المبتذلة، كما ونظموا عدداً من الوقفات الاحتجاجية والحفلات الفنية تعبيراً عن رفضهم لذلك القرار، وسط حالة صمت من الرئيس الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق