الأخبار

برلمان كردستان يؤجل جلسته إلى يوم غد ولا تزال توزيع الحصص خلاف سيد الموقف بين الحزبين

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

يشهد إقليم كردستان العراق منذ شهور اجتماعات ومباحثات بين أحزاب الإقليم عامة وبين الحزبيين الكرديين خاصة, لتشكيل حكومة وبرلمان إضافة للاتفاق على مسائل أخرى تهم الإدارة والحكم في الإقليم, ولكن كثرة الخلافات أعاقت الوصول إلى الكثير من الحلول.

واليوم كان من المقرر أن يجتمع البرلمان إلا أنها أعلنت تأجيلها ليوم غد دون توضيح الاسباب.

وقرر برلمان إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء 2 نيسان، تأجيل جلسته الاعتيادية إلى يوم غد.

وقالت هيئة رئاسة برلمان الإقليم، في بيان مقتضب نشرته لوسائل الاعلام، إنه “تقرر تأجيل جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم، إلى غد الاربعاء”.

وبينت الهيئة، أن “الجلسة ستعقد في الساعة الثالثة بعد الظهر”، داعية اعضاء البرلمان إلى “حضور الجلسة”.

وكان من المقرر أن يعقد برلمان كردستان، اليوم جلسته الرابعة للسنة الأولى من الدورة الانتخابية الخامسة، والتي تتضمن إجراء القراءة الثانية لمقترح قانون إعادة تفعيل مؤسسة رئاسة إقليم كردستان، وتعديل صيغة انتخاب رئيس الإقليم لحين المصادقة على الدستور.

ويتحكم الحزبان الكرديان الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني بشؤون الإقليم من رئاسة البرلمان وإدارة القوات والاسايش ورئاسة الإقليم والمخابرات والاقتصاد, بينما يتركون حقائب أخرى ليس لها أي قدرات تنفيذية في الإقليم لبقية الاحزاب التي هي أيضا بدورها ترفض استلامها, مما تشكل الوصول الى صيفة توافقية في الاقليم صعباً في الكثير من الأحيان , وخاصة أن تسلط وتحكم حزب الديمقراطي الكردستاني العراق وعائلة البرزاني بمقاليد الحكم في الإقليم تعيق الوصول الى نتائج مرضية لكل الاطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق