الأخبارفيديو

بالفيديو: من نوروز الى آكيتو.. مكونات الجزيرة تحتفل بأعياد الربيع

باهوز خليل – xeber24.net

بلاد ما بين النهرين، او مزوبوتاميا، تتميز بتعدد المكونات وتشكل فسيفساء من شعوب المنطقة التي يجمعها الارض والتاريخ والاعياد.

تحتفل مكونات منطقة الجزيرة السورية بأعياد الربيع التي ترمز إلى بزوغ فجر جديد وبداية يوم جديد وزوال الظلم والإستبداد.

انطلاقا من عيد نوروز ومرورا بعيد آكيتو تحتفل مكونات الجزيرة بأعيادهم كردا وعربا وسريانا.

ونظم المكون السرياني في مقاطعة الجزيرة فعالية في قرية محركان غربي مدينة تربسبيه للاحتفال برأس السنة الاشورية وقدوم الربيع.

تحدث في الحفل ممثلي الادارة الذاتية ومؤسساتها ومؤسسات المجتمع المدني, بارك الجميع للمكون السرياني عيد الآكيتو كما أكدو على وحدة مكونات وشعوب المنطقة ووحدة اعيادهم ومصيرهم.

بارك الاتحاد السرياني الشعب السوري بهذه المناسبة وهنأ قوات سوريا الديمقراطية بالقضاء على “داعش” بالتزامن مع اعياد الربيع, وأكد أن الدارة الذاتية الديمقراطية هي المشروع الوحيد الذي يضمن وحدة وسلامة الاراضي السورية.

يشار إلى أن الادارة الذاتية الديمقراطية اعتبرت اللغة السريانية لغة رسمية الى جانب الكردية والعربية في كافة المؤسسات والمناطق التي تديرها, بعد ان كانت ممنوعة ابان حكم النظام البعثي.

وتمارس كافة مكونات الجزيرة بمختلف انتمائاتهم واطيافهم شعائرهم الدينية واحتفالاتهم القومية في ظل الادراة الذاتية الديمقراطية بعد أن ممنوعا حتى اشعال النيران في نوروز أو آكيتو.

أكيتو (بالسومرية: أكيتي سنونم) (ريش شاتين بالأكادية)، هو عيد رأس السنة لدى الأكاديين والبابليين والآشوريين والكلدانيين من بعدهم. ويبدأ عيد رأس السنة الجديدة في اليوم الأول من شهر نيسان ويستمر لمدة اثنا عشر يوماً. ويعود الاحتفال برأس السنة الرافدية في الأول من نيسان إلى السلالة البابلية الأولى، أي إلى مطلع الألف الثاني قبل الميلاد، إذ تم على عهد هذه السلالة العمورية ترتيب حلقات الحياة بشكلها شبه النهائي في حياة سكان بلاد ما بين النهرين سواء من الناحية الدينية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.

#شاهد_بالفيديو.. من نوروز الى آكيتو.. مكونات الجزيرة تحتفل بأعياد الربيع.#xeber24

Posted by Xeber24.e.v on Monday, April 1, 2019

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق