اخبار العالم

كل الاخبار المتعلقة بالانتخابات المحلية في شمال كردستان وتركيا , تسلسل الاحداث

مرشح حزب الشعوب الديمقراطي مزراكلي: علينا البقاء بجانب صناديق الاقتراع

دعا مرشح حزب الشعوب الديمقراطي لبلدية مدينة آمد سلجوك مزراكلي البقاء بجانب صناديق الاقتراع والتضامن اثناء الانتخابات. وبدوره تحدث مزراكلي لوكالة فرات للأنباء وقال: “مرة اخرى ادعو الجميع الذهاب الى صناديق الاقتراع والادلاء بأصواتهم وعلينا ان نتضامن وان ندعم الانتخابات والمضي في طريق النصر”.

وأكّد مزراكلي على الرفاق الموكلين بالانتخابات البقاء بجانب الصناديق الى آخر لحظة من الانتخابات.

16:22

وفد يضم مسؤولين وقيادات من حزب العدالة والتنمية AKP يجتمع مع ضباط شرطة وقيادات عسكرية, مدراء الجهات الأمنية في ناحية “أليكي” في ولاية شرنخ في المركز الانتخابي (مدرسة أتاتورك الابتدائية) التي تعتبر أحدى اهم المراكز الانتخابية في الناحية.

16:21

عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي النائبة نوران إيمير: حكومة العدالة والتنمية تحاصر مدينة شرناخ لكن مع هذا سنفوز بالانتخابات.

وأوضحت عضو البرلمان عن الشعوب الديمقراطي(HDP) النائبة نوران إيمير أن أهالي ولاية شرناخ ومنذ الدقيقة الأولى للانتخابات يتوافدون على المراكز الانتخابية ويدلون بأصواتهم. ودعت كل المواطنين الذين لم يصوتوا حتى الأن إلى التوجه إلى مراكز الانتخابات والتصويت. وقالت: “حكومة حزب العدالة والتنمية AKP تحصر شرناخ بالجنود والشرطة لترهيب الناخبين, لكن رغم كل الضغوطات سنفوز بالانتخابات”.

16:01

السلطات التركية تعتقل مراقبين دوليين آخرين
واصلت السلطات التركية سياستها المقيدة لعمل المراقبين الدوليين، واعتقلت مراقبين إيطاليين آخرين بعد اعتقالها لاثنين آخرين من ألمانيا.

15:40

قام مراقبين من قبل حزب العدالة والتنمية AKP بفتح الصناديق وتزوير الانتخابات في مركز الانتخابات (مدرسة غازي عثمان باشا, الإعدادية) في مدينة إسطنبول. وقام مراقب من حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) بتصوير عملية التزوير ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. ويظهر المشهد عملية فتح الصناديق وتبديل الأصوات.

ادلت السيدة احسان سينميش المضربة عن الطعام منذ أوّل شهر آذار الحالي تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان, بصوتها في مدينة اسطنبول.

حيث بدأت السيدة سينميش اضرابها عن الطعام في سجن سيليفر وبعد اطلاق سراحها واصلت اضرابها. وقد ادلت بصوتها مع عائلتها في مدرسة سوغوتلو جشمة الابتدائية.

لم تسلم الوفود الدولية المراقبة للانتخابات المحلية في تركيا من سياسات القمع التي تنتهجها السلطات التركية تجاه الناخبين، المشرفين على الصناديق.
ووقفت الشرطة التركية قبل قليل شخصين من الوفد الإيطالي المراقب للعملية الانتخابية، وهما: سونيا م. هيلين روسيت، ونومي كولومبا في ناحية “هيني” في ولاية آمد. وعقب عملية التوبيف نقلتهم إلى مديرية الأمن فرع مكافحة الإرهاب.
وسبق أن اعتقلت السلطات التركية اثنين من المراقبين الألمان، خلال متابعتهم للانتخابات البلدية في ناحية هزخ في ولاية شرنخ، هما: كاي بفانينشميت ولوكاس بارليان.

15:37

الشرطة التركية بأمر من حكومة حزب العدالة والتنمية(AKP)تعرقل الشعب من الذهاب الى صناديق الاقتراع في ناحية ارديش في مدينة وان حيث اوقفت شخصين كانا يريدان الذهاب الى صناديق الاقتراع.

15:35

السيدة أكتيرن المضربة عن الطعام منذ 76 يوماً تدلي بصوتها في الانتخابات
أدلت السيدة اكتيرن، المضربة عن الطعام منذ 76 يوماً في مدينة ماردين، بصوتها في الانتخابات البلدية.
بدأت اكتيرن الأضراب عن الطعام في 15 من كانون الثاني المنصرم في معتقل النساء في باكركوي وبعد إطلاق سراحها في 8 من آذار واصلت إضرابها عن الطعام في منزلها الواقع في ناحية ديرك في مدينة ماردين.
وبعد إدلائها بصوتها دعت الجميع بأن يبقوا في باحة المدرسة وألا يتخلوا عن إرادتهم.

15:32

اعتقلت السلطات التركية اثنين من أعضاء الوفد الألماني المراقبين للانتخابات المحلية في ناحية هزخ في ولاية شرنخ. ووفقاً للمعلومات الواردة فأن عضوي الوفد اللذان تم اعتقالهم هم: كاي بفانينشميت و لوكاس بارليان.

15:29

موقوفو حزب الشعوب الديمقراطي يدلون بأصواتهم في الانتخابات مكبلو الأيادي في إطار حملات الإبادة السياسية قامت السلطات التركية أمس باعتقال 72 شخصاً في مدينة إسطنبول, بينهم مرشحين من الشعوب الديمقراطي للانتخابات وأعضاء مجالس البلديات وموظفين مكلفين بالإشراف على الانتخابات. السلطات التركية ونتيجة الضغط من قبل الشعوب الديمقراطي سمحت للموقوفين بالمشاركة في الانتخابات, حيت تم نقلهم إلى احد المراكز الانتخابية في إسطنبول ليدلوا بأصواتهم في الانتخابات “مكبلي الأيدي”.

كما طردت الشرطة التركية الاعضاء في الاحزاب المعارضة الموكلين بالصناديق من مركز الانتخابات في مدرسة غازي عثمان باشا الاعدادية في اسطنبول. وبعدها قام موظفو حكومة العدالة والتنمية(AKP) بفتح صناديق الاقتراع و اخراج اوراق التصويت منها.

15:28

أدلى جنود ورجال شرطة بأصواتهم في الانتخابات المحلية في مدينة سرت.

عسكريون وشرطيون يدلون بأصواتهم في مدينة سرت
أدلى جنود ورجال شرطة من الذين تم نقلهم بخمس وأربعين مركبة من كوكالي ويوزغات إلى مدينة سرت بأصواتهم في الصباح الباكر. ووفقا للمصادر فأن الجنود والشرطة قضوا ليلتهم في المساجد بسبب عدم توفر الفنادق وا…

15:26

أصيب عدد من الأشخاص خلال مشاجرات وقعت بين الناخبين في عدد من المدن أثناء عمليات الاقتراع.
أصيب 33 شخصاً خلال مشاجرات بين الناخبين في مركز مدينة آمد، نواحي كراز، غونجوش، بيران و لجي.
كما تم توقيف شخصين في أضنة نتيجة شجار، كما أصيب أربعة أخرين في بلدة “كوناك كوران” التابعة لناحي “كوبي” نتيجة شجار ما بين مؤيدين لحزب حزب العدالة والتنمية AKP والحزب الشيوعي.

15:16

دعا نائب الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في ولاية آمد “مصطفى أكينجين” الناخبين إلى ضرورة المشاركة القوية في الانتخابات المحلية، مؤكداً أنها ستنتهي في الساعة الرابعة عصراً ومشدداً على ضرورة التواجد في المراكز لحماية الصناديق.

الرابعة عصراً.. آخر مهلة للتصويت في شمال كردستان
وأوضح مصطفى أكينجين أن الانتخابات في شمال كردستان ستنتهي عند الساعة الرابعة عصراً، داعياً الناخبين إلى التواجد في المراكز الانتخابية بكثافة لحماية الأصوات والصناديق. وقال أكينجين: “يشرف على الصنادي…

14:27

أفادت وسائل إعلام تركيّة أنّ عراكاً نشب بين أنصار حزبين مشاركين في الانتخابات المحلّية في تركيا, بمدينة ملاطية, مشيرة إلى مقتل إثنين ينتميان لحزب “السعادة”.

الانتخابات التركيّة.. مقتل إثنين من ناخبي حزب “السعادة” على يد أنصار العدالة والتنمية بمدينة ملاطية
ووفقاً لتميل كرمول أوغلو, رئيس حزب “السعادة”, الذي كتب من خلال تغريدة على “توتير” إنّ القتيلين هما من أنصار حزبه, مضيفاً أنّ ناخبي حزبه رفضوا “الإدلاء بأصواتهم خارج الغرفة السرّية”, الأمر الذي تسبّ…

13:40

صرح الرئيس المشترك العام لحزب الشعوب الديمقراطي سزاي تملي لدى تصويته في الانتخابات بأن هناك تغيرات هامة من أجل الديمقراطية والسلام، بدءاً من الغد فصاعداً.

سزاي تملي: تغييرات هامة ستحدث.. وأدعو كل متطلع لغد أفضل المشاركة في الانتخابات
عبر سزاي تملي الرئيس المشترك العام لحزب الشعوب الديمقراطي، أثناء إدلائه بصوته في الانتخابات المحلية، عن أمله بأن تعود العملية بالخير على الشعب التركي، والعمال، النساء والشباب و”كل شخص كان الضحية في…

13:29

أدلت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) بروين بولدان بصوتها في الانتخابات المحلية في أحد المراكز في ضاحية “يشيلكوي” في مدينة إسطنبول، وأوضحت أنها ذاهبة إلى مدينة آمد لتكون شاهدة على الفوز الكبير.

بولدان: سأكون في آمد لأشارك شعبنا فرحة النصر
أدلت بروين بولدان بصوتها في الانتخابات المحلية وألقت كلمة عبرت من خلالها عن تمنياتها بأن تعود هذه الانتخابات بالخير على كل الشعب في تركيا وشمال كردستان، وأن تكون بداية الطريق إلى السلام، الحرية و…

12:53

وجه الرئيس الأسبق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديمرتاش، المعتقل في سجن اديرنة رسالة عبر تويتر دعا فيها الشعب إلى التضامن في الانتخابات.

صلاح الدين ديمرتاش يوجه رسالة إلى الشعب يطالبه بالتضامن في الانتخابات
وجه الرئيس الاسبق لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) صلاح الدين ديمرتاش رسالة عبر موقع تويتر دعا فيها الشعب إلى التضامن في الانتخابات. وجاء في نص الرسالة: “مرحبا، كيف حالكم؟ نحن نذهب الى صناديق الاقتراع …

12:12

ارتكبت الشرطة التركية عدد من المخالفات في عدد من المدن والنواحي خلال الانتخابات المحلية في شمال كردستان وتركيا.

الانتخابات التركية: أولى الانتهاكات والمخالفات في رها وآمد وارديش
ارتكبت الشرطة التركية أولى المخالفات في الانتخابات المحلية في شمال كردستان وتركيا، حيث قام عدد من رجال الشرطة وقوات مكافحة الشغب الذين تم جلبهم من مدن مرسين، أضنة، أنطاليا وقونيا إلى ناحية “خلفتي” …

11:45

توافد كل من المرشحين من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) لبلدية مدينة آمد هوليا آلكومن أويانك وسلجوك مزراكلي إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بصوتيهما.

مزراكلي وأويانك يدليان بصوتيهما في الانتخابات المحلية
أدلى المرشح من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) لبلدية مدينة آمد سلجوك مزراكلي بصوته في تمام الساعة 7:30 في مدرسة جميل اوزغور الابتدائية الواقعة في حي سور. وعبر مزراكلي قبيل إدلائه بصوته عن تمنياته بمس…

11:02

توجه المرشح لرئاسة حزب الشعوب الديمقراطي للبلدية قرس بيلغن أيهان والبرلمانية لحزب الشعوب الديمقراطي ديرسم داغ، المضربة عن الطعام للمطالبة بإنهاء العزلة ونيل القائد أوجلان حريته، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بصوتيهما في انتخابات الإدارة المحلية.

بدء الناخبون بالتوجه إلى المراكز الانتخابية للتصويت في الانتخابات المحلية في شمال كردستان وتركيا ويشارك في هذه الانتخابات57 مليون و58 ألف و636 ناخب.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق