الأخبار

تزامناً مع التطمينات التركية.. قوات النظام السوري تستهدف وبشكل مكثف مقرات المتطرفين في مناطق مختلفة بإدلب وحماة

حميد الناصر ـ xeber24.net

تزامناً مع التطمينات التي أطلقها وزير خارجية النظام التركي “جاويش أوغلو” للمتطرفين في إدلب، استهدفت قوات النظام السوري مقرات الفصائل المتطرفة والمجاميع الإرهابية في بلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي بشكل مكثف.

وأفاد ناشطون من ريف إدلب لمراسل(خبر24) اليوم السبت 30/مارس، أن مدفعية النظام السوري استهدفت معاقل ومقرات مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في مدينة كفرزيتا بأكثر من 17 قذيفة من عيار 152 مم.

وأضاف الناشطون أن الاستهداف المدفعي طال أيضاً مسلحي فصيل “جيش العزة” الموالي للنظام التركي في ريف حماة الشمالي، أما في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، فقد طال الاستهداف المدفعي والصاروخي مدينة خان شيخون المعقل الأبرز لمسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وأشار الناشطون أن الاستهداف والتصعيد بدأ بعد يوم من اجتماع وزيرا الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” والتركي “جاويش أوغلو”، في مدينة أنطاليا التركية.

حيث زعم “جاويش أوغلو” على أهمية استمرار موسكو وأنقرة في العمل المشترك لتسوية الوضع في إدلب، ووقف إطلاق النار، متجاهلاً الاعتداءات وحالات إطلاق النار التي تقوم بها الفصائل المتطرفة في إدلب، بشكل شبه يومي.

والجدير ذكره تواصل روسيا إطلاق تصريحاتها والتي وكانت أخرها من الناطق باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” التي أكدت على حتمية تنفيذ العملية العسكرية على إدلب، مشيراً إلى أنه يجب ألا نأمل في التوصل إلى اتفاق مع التنظيمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق