قضايا اجتماعية

لأول مرة الحكومة الألمانية ترحل سوري الى دمشق بعد بدء الازمة وهذا هو السبب؟؟

سورخين رسول ـ Xeber24.net

ذكرت صحيفة “لاوزيتسير روندشاو” الألمانية أن اللاجئ السوري “ز” البالغ من العمر 38 عاما والمقيم في مدينة زنفتنبيرغ ، عاصمة دائرة أوبرشبيرفالد ـ لاوزيتس بمقاطعة براندنبورغ شرقي البلاد تم ترحيله و غادر المانيا جوا متوجها إلى بلاده سوريا وتحديداً إلى العاصمة دمشق.

وتابعت الصحيفة أن عدة محاولات مبكرة قد فشلت لترحيله ، ولكن يوم الأربعاء الماضي نجحت المحاولة ، حسب تصريحات مسؤول البلدية في المنطقة زيغورد هاينتسه ، وهو سياسي محلي غير مستقل ، وصل “ز” إلى ألمانيا عام 2015، ومنذ ذلك الحين تسبب بالكثير من المشاكل في المنطقة وأصبح مصدر قلق مستمر للسلطات المحلية.

ومثل “ز” أمام المحاكم المحلية في 13 قضية ، من بينها القيام بأعمال شغب في مكتب الهجرة واللاجئين المحلي وتهديد الموظفين وإزعاج المارة في الشارع دون أي مبرر، وأخطر جرائمه مهاجمة ممرضة بمقص داخل مستشفى ، وحكم عليه بالسجن سنة ونصف السنة على خلفية هذه القضية.

دعا المسؤول البلدي هاينتسه، حسب الصحيفة المحلية ، حكومة ولاية ساكسونيا والوزارة المعنية بشؤون اللاجئين إلى جانب المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين إلى تشديد إجراءات الترحيل أو خلق الأرضية القانونية ، لترحيل كل الأشخاص المدانين والذي يشكلون مصدر قلق وخوف للسلطات المحلية.
وشدد هاينتسه على أن اللاجئ السوري كان بمثابة “قنبلة موقوتة وخلق مشاكل جمة”.

المصدر RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق