الأخبار

قبل يوم واحد من الانتخابات.. السلطات التركية تواصل حملة الاعتقالات بحق مرشحي حزب الشعوب الديمقراطي

باهوز خليل – xeber24.net

قبيل يوم من الانتخابات المحيلة المزمع اجراؤها في تركيا تحاول السلطات التركية وحزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة اردوغان التضييق على منافسيهم وخاصة في مدن شمال كردستان في محاولة لترهيب الكرد ومنعهم من التصويت لحزب الشعوب الديمقراطي HDP.

وقامت الشرطة التركيّة بمداهمة مكتب الرئيسة المشتركة لمنظّمة الحزب في أضنة, كولسرن توران واقتادتها إلى المحكمة, كما قامت الأجهزة الأمنيّة باعتقال الرئيس المشترك لمنظّمة الحزب في مدينة سيهان, حازم يالجين إلى جانب كلّ من عضو البلديّة والمرشّح حسين بياز, العضو السابق في البلدية, أنور أوكمين وزكي أرن, علي أصلان ويشار دمير (قياديّي الحزب في سيهان) بالإضافة إلى أحمد آلاك, مصطفى يلدز, محمّد علي آلاك, ويسي آلاك وسراج آلاك.

وذكرت مصادر مطّلعة أنّ وزير الداخليّة التركي, سليمان صويلو أصدر أوامر اعتقال قياديّي الحزب ومرشحيه, تحت ادعاء “بناء محاكم” خارجة عن إرادة الدولة, فيما تم اقتياد المعتقلين إلى المحكمة.

وتجرى الاحد 30 آذار/ مارس الجاري أولى الانتخابات المحلية في تركيا، بعد اعتماد النظام الرئاسي بقيادة رجب طيب أردوغان.

وتكتسي هذه الانتخابات طابعا خاصا من حيث كونها امتحانا شعبيا لفترة رئاسة أردوغان لتركيا، ولا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد, ومحاولات التفرد بالسلطة من قبل اردوغان عن طريق قمع معارضيه وتضييق الخناق عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق