اخبار العالم

القوات الفنزويلية تعيد نشر بطاريات صواريخ “أس – 300” إضافية في العاصمة كاراكاس

شيلان أحمد _xeber24.net _الميادين

ذكر موقع “ميليتاري ووتش ماغازين” المختص بالشؤون العسكرية أن الأنباء تفيد بأن القوات المسلحة الفنزويلية قد أعادت نشر بطاريات صواريخ “أس – 300” إضافية في منشآت عسكرية بالقرب من العاصمة كاراكاس لتوفير تغطية كاملة ضد الغارات الجوية المحتملة.

وأضاف الموقع أنه تم نشر بطاريات صواريخ الدفاع الجوي ومراكز القيادة والرادارات في قاعدة الكابتن مانويل ريوس الجوية، وأن فنزويلا تدير حالياً وحدات عدة من نظام الصاروخ أرض-جو “أس – 300 في أم” S-300VM.

وهو ثاني أكثر أنواع صواريخ “أس – 300” تطوراً بعد صاروخ “أس – 300 في 4” S-300V4، وهو متخصص بشكل خاص في اعتراض الهجمات الصاروخية الباليستية وهجمات صاروخ “كروز”.

صاروخ “أس – 300 في أم” S-300VM هو أقوى رادع للجيش الفنزويلي ضد أي هجوم أميركي محتمل، ويمثل قدرة أجيال عدة قبل انخراط الجيوش الغربية في هذا المجال.

تمثل شبكة الدفاع الجوي الفنزويلية متعددة الطبقات، والتي تضم أيضاً أنظمة صواريخ أرض- جو مكملة قصيرة المدى مثل “بوك – أم2″ BuK-M2 و”أس 125” S-125، تحدياً ذا مصداقية للجيش الأميركي الذي يأخذه صناع القرار في واشنطن بعين الاعتبار بشكل كبير في ما يتعلق بعمل عسكري محتمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق