اخبار العالم

عقب الاعتقالات الواسعة التي تنفذها.. السلطات التركية تخطط لبناء 193 سجنا جديدا

شيلان أحمد _xeber24.net

تواصل الدولة التركية في حملة الاعتقالات التي تطال جميع معارضيها, وشملت الاعتقالات آلاف الأشخاص بتهمة الإرهاب, وفي خطوة تبدو جديدة, أعلنت من خلالها السلطة أنشاء سجون جديدة لتتسع العدد الضخم من المعتقلين لديها.

وبحسب جريدة حرييت التركية, أعلنت المديرية العامة للسجون ومراكز الاحتجاز التابعة لوزارة العدل التركية أنه تم التخطيط لبناء 193 سجنا جديدا خلال 5 سنوات بعد الزيادة الكبيرة في أعداد النزلاء.

وجاء إعلان مصلحة السجون ردا على المذكرة الاستفهامية التي تقدم بها نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، محرم أركاك، إلى وزارة العدل وتساءل خلالها عن عدد مشاريع السجون التي تم الشروع في بنائها خلال السنوات الخمس الأخيرة والسجون التي سيتم إنشاؤها حديثا.

وذكرت في جوابها أنه اعتبارا من السابع عشر من ديسمبر عام 2018 بلغ عدد السجون في تركيا 389 سجنا بطاقة استيعابية تبلغ 211 ألفا و838 سجينا.

وأضافت أنه من المخطط إنشاء 193 سجنا جديدا خلال الخمس سنوات القادمة بهدف مواجهة الزيادة في عدد السجناء.

وأفادت المصلحة أنه من بين هذه السجون، 126 سجنا في مرحلة الإنشاء و23 سجنا في مرحلة المناقصة و35 سجنا في مرحلة المشروع و9 سجون في مرحلة التخطيط.

وأستغل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محاولة الانقلاب الفاشلة لقمع معارضيه وتم اعتقال وزج جميعهم في السجون بما في ذلك البرلمانيين الكرد والسياسيين والنشطاء الذين كانوا يرفضون سياسات أردوغان.

وتتهم السلطات التركية غولن بإقامة “دولة موازية” في المؤسسات التركية بهدف إطاحة الحكومة، بينما يؤكد هو أنه يدير “شبكة سلمية” لجمعيات أهلية ومدارس.

وتطارد السلطات بلا هوادة أنصاره في حملة اعتقالات غير مسبوقة في التاريخ الحديث للبلاد. وقد أوقف نحو 55 ألف شخص وتمت إقالة أو وقف 140 ألف شخص عن العمل منذ المحاولة الانقلابية، مما أثار انتقادات دولية عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق