نافذة حرة

غصة مقاتل…. وعندما تفتقر الهيئات للمبادرة !!

البارحة قرات لاحد المقاتلين يكتب على حالته في الفيس بوك.الأن وانا اضع رأسي على مخدتي في منزلي عند والداي بعد ٧ سنوات من الحرب والمعارك هل هذا هو الاستقبال الذي استحقه….
في معظم الدول من خاضوا الحروب لاجل شعوبهم يجلسون في المقاعد الامامية امام الرؤساء والوزراء (روسيا مثال)….اليوم وبدل ان يخطب بعض مسؤولي الهيئات المدنية في المقاتلين لساعات والمقاتلين تحت اشعة الشمس وتحت المطر ليهنوئهم بالنصر النصر الذي مازال اصوات الرصاص والتفجيرات وصور رفاقهم الشهداء الذين سقطوا امامهم وهم يحملونهم على ظهورهم على أمل انقاذهم كل هذا وهم واقفون شامخون بوقفتهم العسكرية وفي مخيلتهم سلسلة تلك الاحداث والمعارك والصعوبات والآلام تتوالى بذاكرتهم….
كان من المفروض من اعلى مسؤول مدني والى اصغر هيئة ومؤسسة وكل كومين وكل حي ان يزور كل قطعة عسكرية وكل فوج عسكري وكل نقطة عسكري وكل مقاتل قريب من منطقتهم فردا فردا ويقدموا له زهرة صغيرة..
مجرد زهرة عربون امتنان لا اكثر….
كم جميل ان يبادر الناس بانفسهم دون ان يطلب منهم احد ان يظهروا الامتنان الى اولئك الفرسان الشجعان… هم لا يطلبوا الكثير فقط ان يروا في اعين الناس الفرحة التي صنعوها بارواحهم واجسادهم..
عن هؤلاء اسمح لنفسي ان اتحدث عن لسان حالهم.. لم نخدم ضمن هذه القوات لنحصل على الثناء والشكر يوما انما هو واجب علينا لامنة فيه..
ولكن ذكر ان نفعت الذكرى… بادروا ياهيئات ومؤسسات .. هؤلاء الشباب والشابات يستحقون اكثر من ايقافهم ضمن مراسيم عسكرية في خطاب ومهرجان احتفالي ..
د.صلاح جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق