اخبار العالم

“اردوغان” يفتح النار مجددًا على “السيسي” واوروبا

باهوز خليل – xeber24.net

عاود الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجومه على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والاتحاد الأوروبي، على خلفية إعدام مصر لتسعة شباب أدانهم القضاء باغتيال النائب العام المصري الأسبق، هشام بركات.

ويحاول الرئيس التركي أن يخرج بكل مناسبة بحديث تهحمي على دولة معينة او رئيس يخالفه الرأي ليظهر نفسه كديمقراطي لا يقبل الظلم على الاسلام والمسلمين.

وفي سياق حثه الأتراك على المشاركة في الانتخابات البلدية والتصويت لحزبه العدالة والتنمية الحاكم خلال تجمع جماهيري بولاية “آدي يامان” جنوب شرقي البلاد، قال أردوغان “سنظهر مجددًا قوة الديمقراطية التركية للسياسيين المنافقين في أوروبا الذين اصطفوا في الطابور لمصافحة يد الانقلابيين في مصر يوم إعدامهم 9 شبان”.

وأضاف: “تذكروا ماذا فعلوا في مصر، لقد أعدموا 9 شبان، والإعدام محظور في دول الاتحاد الأوروبي، لكن ماذا حدث بعد ذلك؟ إنهم اجتمعوا مع (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي”.

وشن أردوغان هجوما على القادة الأوروبيين المشاركيين في قمة شرم الشيخ الشهر الماضي، وفي وقت سابق ادعى أردوغان أن “الكثيرين يسعون للإصلاح بيني وبين السيسي وهو الأمر الذي أرفضه قطعا” حسب تصريحه.

يذكر أن العلاقات السياسية بين مصر وتركيا متوترة منذ 2013 الذي شهد إقصاء الرئيس السابق مرسي.

وفي الوقت الذي ينتقد فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاعدامات في مصر، كان هو ذاته قد تحدث العام الماضي في الذكرى الثانية لمحاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في يوليو/ تموز 2016 عن أنه لن يتردد لحظة في التصديق على إعدام المشاركين في العملية الانقلابية الفاشلة، والذين وصفهم بالقتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق