الأخبار

الجامعة العربية تستنكر قرار ترامب حول الإعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان وتصفه بالباطل شكلا وموضوعا

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

استنكر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان، معتبرا إياه “قرارا باطلا شكلا وموضوعا”.

وقال أبو الغيط في بيان إن “الإعلان الذي صدر اليوم عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، إعلان باطل شكلا وموضوعا، ويعكس حالة من الخروج على القانون الدولي روحا ونصا، تخصم من مكانة الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة، بل وفي العالم”.

وذكر الأمين العام للجامعة العربية أن الإعلان الأمريكي لا يغير شيئا في وضعية الجولان القانونية، مؤكدا أن الجولان أرض سورية محتلة لا تعترف أية دولة بسيادة إسرائيل عليها.

وأشار الأمين العام للجامعة العربية إلى أن شرعنة الاحتلال هي منحى جديد في السياسة الأمريكية وردة كبيرة في موقف واشنطن “التي صارت تتماهى بصورة كاملة مع المواقف والرغبات الإسرائيلية”.

كما أكد أن الجامعة “تقف بقوة وراء الحق السوري في أرضه المحتلة، وهو موقف يحظى بإجماع عربي واضح وكامل، وستعكسه القرارات الصادرة عن القمة المرتقبة في تونس مطلع الأسبوع المقبل”.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين قرارا ينص على سيادة إسرائيل على الجولان. وحضر التوقيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعدد من كبار مسؤولي البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق