البياناتنافذة حرة

بعد سقوط مئات الضحايا ’’ المديرية العامة للمرور ’’ تصدر تعميماً هاماً

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تشهد سوريا حرباً طاحنة بين أطراف المعارضة الإسلامية المتطرفة وبين القوات النظامية الحكومية منذ ما يقارب الـ 7 سنوات على التوالي وتدهورت البنية التحتية في البلاد الى درجة فقد البلاد أغلب وسائل المعيشة, مما أضطر بالكثير من المواطنين إلى ترك ديارهم وقراهم ومدنهم والإلتجاء إلى البلدان المجاورة مثل تركيا والأردن ولبنان والعراق.

مناطق شرق الفرات شهدت أيضا حرباً, ولكن مدن روج آفا لم تدخلها الحرب سوى مدينتي كوباني وسري كانية, واستطاعت وحدات حماية الشعب من ردع جميع الهجمات على مناطق روج آفا, مما ساعدت بالحفاظ على البنية التحتية القديمة لهذه المدن التي وضعت لها النظام سابقاً.

ورغم أن روج آفا شهدت استقراراً جيدة مقارنة بالمدن السورية الأخرى إلا أن المؤسسات ’’ المدنية والخدمية ’’ التي تم بنائها ضمن الإدارة الذاتية لم تكن بالمستوى المطلوب ولم تلعب دورها التي كان من المنتظر أن يؤديها.

إحدى هذه المؤسسات كانت مؤسسة الترافيك التي لعبت في البداية دوراً ملحوظاً وذاع صيتها في روج آفا بنظامها وتطبيقها القوانين, ولكن سرعان ما تحولت الى مؤسسة هامشية, لم تعد بإستطاعتها وضع حد للفوضى التي تشهدها المرور والطرقات والسرعة الفائقة لسائقي السيارات, والتي أدت الى حدوث مئات الحوادث والتي تسببت بسقوط مئات الضحايا من المدنيين.

ورغم صدور مئات الشكاوي من المدنين والاهالي ضد السرعة الفائقة وضد الازعاج الذي يقوم به أصحاب الميتورات ’’ الدراجات النارية ’’ إلا أن مؤسسة الترافيق لم تتخذ إجراءات وقائية ضد هذه الظاهرة, ليس هذا فحسب بل وصل الحد بالمواطن العادي أن يحول سيارته على شكل سيارة شرطة السير, ويركب عليها المكرفونات والاضواء السريعة والملونه وأيضا أصوات ظمورات مزعجة إضافة الى تفيمها التي هي اساساً ممنوع في جميع بلدان العالم.

اليوم الاثنين أتخذت مؤسسة الترافيك التي حاولنا معها الاتصال كثيراً في الماضي عدة أجراءات وتعميم لسلامة المواطنين على الشكل التالي:

تفادياً للحوادث المرورية، أصدرت المديرية العامة للمرور في إقليم الجزيرة تعميماً، ذكرت فيه عدة تعليمات حرصاً على سلامة المواطنين.

وجاء التعميم ما يلي:

1- يمنع منعاً باتاً تركيب مادة (الفيميه)، على السيارات العسكرية والمدنية.

2- يمنع وضع الأضواء المخالفة لقانون المرور(فلاش، زنون، ضابطات والأضواء الخاطفة).

3- عدم استعمال الأبواق ذات الأصوات المتعددة والصارخات والصافرات.

4- يجب على كل سائق الالتزام بوضع حزام الأمان أثناء قيادة المركبة.

5- عدم استعمال الهاتف أثناء القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق