الاقتصاد

ركود وتفاؤل أقل في الاقتصاد الأمريكي وحركة ملحوظة في أسواق روج آفا

سورخين رسول ـ Xeber24.net

هبوط النفط وأسهم آسيا بعد مخاوف من ركود وشيك في أميركا وأظهر استطلاع للرأي أن المحللين أصبحوا أقل تفاؤلاً بحال الاقتصاد الأمريكي، حيث خفض توقعات النمو بشكل كبير، وسط توقعات بأن تؤثر النزاعات التجارية وتباطؤ النمو العالمي سلباً على النمو الاقتصادي.

بينما من جهة أسعار العملات في الاسواق العالمية فقد قفز الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع أمام سلة من العملات الرئيسية. ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

صعد سعر صرف العملة الروسية مقابل الدولار واليورو، اليوم الاثنين، بعد تراجع حدة المخاوف من فرض عقوبات أمريكية جديدة على روسيا.

وبحلول الساعة 10:27 بتوقيت موسكو، جرى تداول العملة الروسية عند 64.49 روبل للدولار الواحد، بانخفاض قدره 15.7 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك)، فيما تم تداول العملة الأوروبية الموحدة عند 72.94 روبل لليورو، التي تراجعت بواقع 9 كوبيكات.

بينما شهدت اسواق روج آفا تحركاً ملحوظاً اليوم , رغم استمرار ارتفاع أسعار اليورو والدولار أمام الليرة السورية المتداولة في البلاد , رافقها تزايد في أسعار المواد الغذائية أيضا.

أما عن أسعار صرف العملات في أقليم الجزيرة اليوم الأثنين 25/ 3 /2019
فقد شهد تراوح الدولار: 542 شراء 544 مبيع
كما أرتفع اليورو الى : 610 شراء 614 مبيع
أما الليرة التركية فقد شهدت تراوح في محلها : 94 شراء 96 مبيع
ريال سعودي: 142 شراء 144 مبيع
دينار عراقي: 430 شراء 450 مبيع
كرون سويدي: 57.5 شراء 58.5 مبيع
غرام الذهب عيار 21: 19500

والجدير ذكره فأن أسواق روج آفا هي أيضا مثل بقية الاسواق مرتبطة بحركة الاسواق العالمية , كونها فتية ولا تملك أي شركات بإمكانها التأثير في مستوى الاسعار في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق