الأخبار

أردوغان تمنى بأن لا يبقى كلام ترامب حول التدخل العسكري في سوريا حبراً على ورق وترامب يفاجئه بنفيه إبلاغ الكونغرس بعملية عسكرية ضد سوريا

أردوغان تمنى بأن لا يبقى كلام ترامب حول التدخل العسكري في سوريا حبراً على ورق وترامب يفاجئه بنفيه إبلاغ الكونغرس بعملية عسكرية ضد سوريا
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
لم يدم فرح أردوغان ومعه المعارضة السورية التابعة له مباشرة حتى يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفيه إبلاغ الكونغرس بعملية عسكرية وشيكة ضد سورية , حيث كان قد تمنى أردوغان وفور سماعه للنباء بانه يرجوا بأن لا يبقى كلام ترامب حبراً على ورق وأن ينفذ ذلك , أما رياض حجاب المنسق العام للهئية العليا الذي دعا ترامب لاتخاذ خطوات أكثر نشاطاً ذهب مهب الرياح !!
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستدعم عملية عسكرية أمريكية محتملة في سوريا في حال وصول الأمور إلى تلك المرحلة.
وقال أردوغان خلال مقابلة مع قناة Kanal 7: “أرجو ألا يبقى كلام ترامب حول التدخل في سوريا حبرا على ورق. إننا مستعدون لدعم عملية الولايات المتحدة، إذا وصلت الأمور إلى ذلك”.
وسبق لقناة CNN أن أفادت، الخميس، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أخبر بعض الأعضاء في الكونغرس بأنه يدرس إمكانية ضرب سوريا عسكريا ردا على الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون, لكن وكالة رويترز أعلنت نفي إبلاغ ترامب الكونغرس بعملية عسكرية في سوريا.
من جانبه، دعا رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن منصة الرياض للمعارضة السورية، دعا ترامب وإدارته إلى اتخاذ خطوات أكثر نشاطا فيما يتعلق بالأزمة السورية, بحسب وكالة نوفوستي .
وقال حجاب في حديث لصحيفة “واشنطن بوست”: “ننتظر أفعالا وليس أقوالا من قبل الرئيس ترامب. نريد الأفعال التي ستدافع عن السكان المدنيين في سوريا والمنطقة برمتها والشعب السوري أيضا”.
كما دعا حجاب إلى تدمير كافة الطائرات والأسلحة العائدة لقوات الحكومة السورية بالقول: “الطائرات والمدارج للهبوط والإقلاع يجب تدميرها، وجميع أنواع الأسلحة التي تستخدم لقتل الشعب السوري يجب تدميرها”.
واتهم الائتلاف السوري المعارض دمشق بقصف خان شيخون بالسلاح الكيميائي، علما بأن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أعلنت عن تدمير الترسانة الكيميائية السورية بالكامل مطلع العام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق