الرأي

العمال الكردستاني وإعادة تأسيس الشخصية الكردية

بير رستم (أحمد مصطفى)

رغم عدد من الملاحظات على سياسات منظومة العمال الكردستاني وفلسفتها الأخيرة بخصوص قضية “أخوة الشعوب والأمم الديمقراطية” والتي هي الأخرى أقرب لأي منظومة فلسفية لها جانبها الطوباوي، إلا أن ما يسجل لهذه المنظومة عموماً وكإحدى أهم منجزاتها يمكن القول؛ بأنها أعادت إحياء وإنبثاق الشخصية الكردية الشجاعة المقاومة والغير خائفة -أو بالأحرى الغير جبانة- حيث ونتيجة واقع الاستبداد والقمع الطويل استطاعت الحكومات الغاصبة أن تجعل من الشخصية الكردية شخصية مقهورة منهزمة جبانة تخاف أن تواجه واقع الاستبداد السلطوي لهذه الأنظمة الغاصبة لكردستان.

قد يقول البعض؛ “وما رأيك بالثورات الكردية، إن كنا جبناء”؟! وإليه الرد: إن قيام عدد من الثورات الكردية لا تعني النفي لهذه الخاصية في شخصيتنا، بل هو تأكيد عليه حيث وكلما كان البعض من ثوار ورجال هذه الأمة يأخذون على عاتقهم النهوض بها، كانت الغالبية من أبنائها يُجّبنون عن دعمها ومساندتها، بل والعديد منهم كانوا يساعدون الأعداء للقضاء عليها .. وهكذا يكون الإنهيار من الداخل أكثر تأثيراً من العوامل والأسباب الخارجية المتعلقة بمصالح الدول الإستعمارية.

ربما يأتي البعض ليحاول تحريف البوست عن المعنى ويقول؛ أنت تريد أن تمدح العمال الكردستاني، لكن من يقرأ ويرى الواقع سيدرك؛ بأنني أحاول إعطاء قراءة لواقع موجود على الأرض حيث كلنا ندرك بأن الشخصية التي تزرعها هذه المنظومة في كوادرها هي شخصية المعتد والواثق من نفسه بعيداً عن الجبن والضعف، ما يمكننا تشبيهه بشخصية نيتشة؛ شخصية القوة الفاعلة!

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق