الأخبار

اردوغان يهدد أوروبا مجدداً ويصفها بأنها باتت موطناً للضغوط والعنف والنازية

اردوغان يهدد أوروبا مجدداً ويصفها بأنها باتت موطناً للضغوط والعنف والنازية
موقع : Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجومه على الدول الأوروبية و وصفها بأنها باتت قارة مهترئة من جميع النواحي وباتت موطناص للضغوط والعنف والنازية .
أعلن أردوغان في خطاب له في ولاية باليكسير غربي الأناضول أنه ” لم يعد لأوروبا ما تقوله للعالم، فنحن أمام قارة مهترئة من جميع النواحي”.
وأكد أردوغان ” بصراحة مطلقة، أن أوروبا اليوم باتت موطناً للضغوط والعنف والنازية، لا مركزاً للحريات وحقوق الإنسان والديمقراطية”.
وتابع:”الأحزاب المتطرفة تتلاعب بالقادة الأوروبيين كما تشاء”.
وشدد أردوغان على أن “أوروبا حطّمت كل القيم التي كانت تدعو إليها منذ مئات السنين، ووصلت إلى مرحلة الانهيار، وستدفع ثمن ممارساتها باهظاً”.
ودعا أردوغان إلى النظر في “سماح بعض الدول الأوروبية بعقد اجتماعات على أراضيها، حضرها عناصر من منظمة بي كا كا الإرهابية، وتحدث فيها عبر تقنية “التليكونفرنس” قادة تلك المنظمة في جبال قنديل شمال العراق، في حين لم يتم السماح له بمخاطبة المواطنين الأتراك عبر نفس التقنية”.
وتكلم أردوغان عن سماح السلطات السويسرية، لأنصار حزب العمال الكُردستاني، بالتظاهر ورفع لافتة تحرض على قتله، وبسحب هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضها دخول وزيرة الأسرة فاطمة بتول صايان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية التركية هناك، قبل إبعادها إلى ألمانيا في وقت لاحق.
وشهدت العلاقات بين تركيا ودول أوروبية مثل ألمانيا وهولندا توترا في الآونة الأخيرة، على خلفية منع لقاءات سياسيين أتراك مع أبناء جاليتهم في إطار الاستعداد للاستفتاء.
وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لأردوغان وأن هدد للعديد من المرات الدول الأوروبية وأخرها عندما قال بأن الأوروبيون سوف لن يتمكنوا من السيطر في شوارع أوربا وبعدها بساعات وقع هجوم إرهابي في لندن ومن ثم هجوم آخر في أمريكا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق