الأخبار

أردوغان يتهم حزب الشعوب الديمقراطية HDP بالحزب الكافر الـ”ملحد اللاديني”

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

يستمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تهجمه على الشعب الكردي وحركته السياسية , ويشهر بكل المعارضين له , ويستغلها في حملته الترويجية للانتخابات عبر شاشات القنوات التي سطى عليها بعد صعوده لقمة الرئاسة التركية.

ويقوم أردوغان خلال اللقاءات الجماهيرية بعرض مشاهد من عملية الهجوم الذي حصل في مسجدين في نيوزيلندا وراح ضحيتها 50 شخصاً ويستغلها في حملته الترويجية للانتخابات المحلية ومهاجمة الاحزاب المعارضة.

أردوغان يهاجم حزب الشعوب الديمقراطية أيضا والحركة الكردية بشكل عام يومياً , وأتهم حزب الشعوب الديمقراطية بإتهام خطير غير مسموح به في البلاد حيث يدخل إتهامه في سياق تحريض المتطرفين الهجوم على قيادات حزب الشعوب , وذلك بإتهام الحزب بـ”الحزب الكافر الملحد اللاديني”، وذلك خلال مقابلة أجراها على قناة تلفزيونية.

واتهم أردوغان الحزب الكردي بإطلاق النار على جامع بمدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا وتدميره قائلاً: “حزب الشعوب الديمقراطي الكردي هو مجموعة ملحدة لادينية مفتقرة للإيمان! لا يحترمون المساجد ولا غيرها. أليس هم من هدموا المدارس بأكملها أيضًا؟ ما يفعلونه فقط هو الهدم والحرق”.

وعقب تصريحات أردوغان هذه بدأت نيابة ديرسم ’’ تونجالي ’’بفتح تحقيقات ضد الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي HDP ، سيزاي تملي، بتهمة الترويج لتنظيم ’’ إرهاب ’’.

وطالبت النيابة برفع الحصانة عن تملي لاتخاذ إجراءات قانونية بحقه بحجة إدلائه بتصريحات يمدح فيها القائد الكردي عبد الله أوجلان، مؤسس حزب العمال الكردستاني المسجون.

والجدير ذكره فأن طائرات ودبابات الدولة التركية قصفت بين شهري ديسمبر 2015 ومارس 2016 مدن كل من سور التابعة لدياربكر ونصيبين التابعة لماردين وكذلك في شيرناخ وكفر وسلوبي وغيرها من البلدات الكردية والتي أدت الى تخريب أغلب البنايات وأماكن العبادة وتشريد أهلها وما يدعيه أردوغان عاري عن الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق