نافذة حرة

اجتماع ثلاثي في دمشق وهجوم تركي إيراني مشترك وواقعة شنكال تفضح المخطط القديم الجديد لمحتلي كردستان

خاص: إبراهيم عبدو _ xeber24.net

ما أن حصل الاشتباك الأخير مساء أمس بين وحدة من مقاومة شنكال و نقطة عسكرية تابعة للجيش العراقي حتى أعلن الجانب الإعلامي للجيش العراقي في منطقة نينوى بأن مجموعة من حزب العمال الكردستاني قامت بالاعتداء على نقطة عسكرية عراقية مما تسبب بحصول اشتباك بين الطرفين أدى لوقوع قتلى و جرحى مما يستدعي السؤال ،هل عاد حزب العمال الكردستاني إلى شنكال أم أن دولة العراق و الجيش العراقي كذبوا بخصوص مغادرة جميع قوات حزب العمال الكردستاني منطقة شنكال العام الماضي ؟

أن حشر أسم مقاتلي حزب العمال الكردستاني في الواقعة التي حصلت أمس يفتح الآفاق أمام تكهنات و احتمالية سيناريوهات كثيرة تُعد في مطابخ الدول المحتلة لكردستان والدلائل كثيرة ،منها الاجتماع الثلاثي الإيراني -العراقي -السوري في دمشق المتزامن مع هجمات الجيش التركي المكثفة على قواعد العمال الكردستاني و تصريحات أردوغان بإبادة الكرد في تركيا وقرب القضاء على “عصابات العمال الكردستاني “حسب ادعائه ،اضافة لعمليات تركية -إيرانية مشتركة بدأت تتحقق في مضمار تطوير هذه الحرب , التي أعلنها وزير الخارجية التركي سليمان صويلو اليوم الاثنين.

هذه التحركات المختلفة ترافقت مع عودة المسؤولين السوريين إلى التهديد و الوعيد ضد الكرد في سوريا بشكل مباشر دون أي اعتبارات للوضع العام في سوريا ومناطق شمال شرق سوريا بشكل خاص ،خاصة أن الانتصار على داعش من قبل قوات التحالف الدولي و حليفتهم قوات سوريا الديمقراطية بات قاب قوسين أو أدنى والغريب في الأمر أن القيادة السورية تتغافل عن تحرير باقي الشمال السوري المحتل من قبل الجيش التركي و الفصائل الإرهابية المنضوية تحت إمرته !

قرب القضاء على داعش يجعل جميع القوى في سباق مستمر مع الزمن لتغيير مجرى التطورات لصالحها قدر الإمكان لكن يبدو أن كلاً من الدول المذكورة ” منفردة “عاجزة عن حرمان الكرد من مستحقاتهم التي ضحوا بالكثير من أجلها ،لذلك تراهم يعجّلون بعقد اجتماعات ثنائية و ثلاثية و ربما رباعية و خماسية و سداسية إذا ما أضفنا لهم روسيا التي اجتمعت اليوم مع الأتراك في عفرين للاحتفال بمرور عام على احتلالها.

أنّ واقعة شنكال سلطت الأضواء على الكثير من التحركات الخفية التي بدأت تتوضح بشكل يسمح بتوقع اهدافها الرامية بالمجمل لحرمان الشعب الكردي في مختلف أجزاء كردستان من أبسط حقوقه واستمرار حكم جميع مكونات المنطقة بذات العقلية السلطوية المدمرة و كأنّ شيء لم يحصل ؟!

كما تهدف إلى حرمان الخصم الأمريكي-الأوروبي من موطئ قدم في المنطقة لتبقى حكراً لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق