البيانات

المجلس الكردي يصدر بيانا بمناسبة كارثة عفرين لا يصف فيها تركيا بالاحتلال ويدعوها للعب دورها لإخراج الفصائل المسلحة

رغم أن تركيا هي المشكلة إلا أن المجلس الوطني الكردي يتغاضى عن دورها في سوريا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بيانا للرأي العام بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإحتلال تركيا مدينة عفرين وبمشاركة واسعة من الفصائل السورية التابعة.

بيان المجلس الوطني الكردي كان واضحاً , حيث سميت الفصائل بالمرتزقة , رغم أن الكثير من هذه الفصائل تابعة للجيش الوطني التابعة للائتلاف السوري المعارض والذي يشكل المجلس نفسه جزء منها , ولكن في نفس الوقت لم تسمي تركيا بالاحتلال بل بالاجتياح والسيطرة وتهرب من كلمة الاحتلال التي تعتبر جوهر المسألة على الاقل اعلامياً.

الشيئ الملفت للنظر في بيان المجلس هذا بأنها كما سابقاتها دعت تركيا الى لعب دورها في إخراج الفصائل السورية المسلحة من منطقة عفرين , وغضت النظر , ولم تذكر بأن تركيا هي المشكلة وليست تلك الفصائل التي تأمرها تركيا بالتحرك.

ودعا المجلس الكردي في بيانه الأمم المتحدة وتركيا للعب دورها لإخراج الفصائل منها وإعادة إدارتها لأهلها الاصليين والاسراع في إيجاد حل سياسي للمسألة السورية.

وهذا نص البيان:

بيان المجلس الوطني الكُـردي بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاجتياج الجيش التركي مدينة عفرين

في الثامن عشر من آذار تمر الذكرى السنوية الاولى لاجتياح و سيطرة القوات التركية على عفرين المدينة الكُردية مدينة الزيتون، والسلام .

و رغم ما عاناه أهلنا في عفرين في المراحل السابقة، ازداد ما يتعرض أبناؤها و ديارهم و حقولهم إلى أعمال انتقامية و جرائم ممنهجة ترتكبها عصابات المرتزقة من العديد من المجموعات المسلحة التي دخلت المنطقة بمسميات مختلفة لا تجمعها سوى منهج الحقد تجاه الكُـرد، ومنطق النهب و السلب و القتل بعيدا عن كل القيم والأعراف الإنسانية.

ورغم الإدانات الواسعة لهذه الجرائم والتي وثقتها منظمات إنسانية و حقوقية عديدة، فلا زالت معاناة أهالي عفرين تتفاقم يوما بعد آخـر و تزداد الانتهاكات و الفظائع بحقهم من الاختطاف و الابتزاز المالي و القتل لمن يتجرأ الوقوف في وجه مرتكبيها و حرق حقول الزيتون و تجريفها إلى استهداف المواقع الأثرية وما يمت إلى الثقافة والتاريخ الكُـردي بصلة بهدف طمس الهوية الكُـردية فيها، و الانكى من ذلك منع السكان الكُـرد الذين نزحوا إبان الاجتياح من العودة إلى منازلهم، والقيام باستقدام عشرات الالاف من سكان مختلف مناطق الصراع المسلح في البلاد و توطينهم في مدن و بلدات عفرين و في ديار أهلها، وتسجيلهم على قيود المنطقة بهدف التغيير الديمغرافي الذي يجري على قدم و ساق.

أن المجلس الوطني الكُـردي، وهو يدين هذه الجرائم التي ترتكب في ظل صمت دولي و تغاض من القوات التركية عنها، يطالب المجتمع الدولي، وتركيا،و المنظمات الإنسانية و الحقوقية ومنظمات وهيئات الامم المتحدة بوقف هذه الانتهاكات الممنهجة، وإخراج تلك المجموعات المسلحة من عفرين ومنطقتها وتسليم إدارتها الى سكانها الاصليين برعاية دولية ، وضرورة الاسراع بتفعيل العملية السياسية لإيجاد حل شامل للأزمة السورية يضمن إجلاء كافة القوات الاجنبية و بناء سوريا ديمقراطية تعددية اتحادية يقر دستورها الحقوق الأساسية و القومية للشعب الكُـردي، ولكافة المكونات القومية الاخرى، تعود عفرين حرة آمنة مستقرة لأبنائها .

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكُـردي في سوريا

١٧/٣/٢٠١٩

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق