نافذة حرة

عزيزي أرجو أن تكون بخير ؟؟

فقد مضى الوقت سريعاً دون أن ندري أن 27 سنة مضى على وداعنا.
صديقي لا تأخذ همنا فقد أًصبح المجتمع جهنم مرعب تغييرت كل شي لم يبقى أي شيئ مثل القديم حتى أشكال قبورنا تبدلت . بينما صديقنا الذي كنا نثق به فقد أصبح إنتهازيا جباناً .
أه يا صديقي ماذا أكتب لك ؟؟
هل تريد أن تعرف أن الاتراك أحتلت عفرين والبعض برروا لهم احتلالهم بأسم الكردايتي والبعض صفقوا لهم والبعض هربوا بينما الكثير من أصدقائنا أستشهدوا.
هل تعرف أن روجهات استشهد ….. استشهد بعد 20 سنة من النضال أعتقد هو الان بجنبك ويبتسم مثل عادته … يقول عني ماذا يقول هذا الكوندي ؟؟؟
صديقي مازلت أحتفظ بذكرياتك وكتابك ’’ برخدان جيان ’’
لقد زرت بيتكم أبوك صار ختيار وأمك لا تزال تنتظرك وتراقب باب المنزل وهي على أمل أن تعود إليها ولو حتى في زيارة.
هل تعرف أن ’’ كنعان ’’ صاير مسؤول كومين وكمان يتحكم فينا مثل ما كنا نتهرب منه لأنه كان يخبر عنا عند المخابرات السورية.
أعرف أن روجهات قص عليك الكثير من ما يجري هنا . لكن كنت أريد أكتب لك فشة خلق بصراحة فقد ضاق بالكثير منا هذه الدنيا ولم نعد نثق بالكثير.
كنت تقول لي في كل مرة لازم أروح على عائلة محمد مسكني و محمد خير عنز , صديقي أعذرني فأنني لم أزورهم منذ زمن ولكن هذه المرة سأزورهم فقد أشتقت لرؤيتهم فالغرف لا تزال تفوح منها رائحتكم الطيبة كما أشاهد في كل زاية من زواياها ابتسامات كاوى ومحمد ومحي الدين.
نعم يا صديقي لقد بقي البعض على عهدهم ومازالو مثل ما هم حتى الآن.
هل تعرف نصرو صاير ناشط ويكبر رأسو بس ليساتو هو هو لم يتغبر بس ما قدر يواجه القدر مثل الزمان.
لم اعلق صورتك في منزلي ولكنك معلق على جدار قلبي كي لا أفارقك عزيزي وتبقى دائما تنبض في قلبي.
أها نسيت أن أخبرك لقد فقدت كل ما أملك في هذا الدنيا , وهي سووف لن تكون تستوجبك من اليوم فصاعداً فهي أيضا رحلت. رحلت دون أن أراها صديقي . لقد تدهورت وضعها كثيراً في الآونة الأخيرة ورحلت دون أن تودعني . نعم أمي العزيزة كانت تستذكرك كل ما كنا نقص الذكريات من الايام الجميلة ألله يرحمها ويجعل مكانتها الجنة فقد تعبت من أجلي كثيراً.
البعض يعتقد بأن الدنيا سيبقى لهم لوحدهم ويعيشون في هذه الدنيا بإنتهازيتهم وبخداعهم لنا.
هل تعرف أن قريتنا أصبحت فارغة ولم يبقى فيها غير مختارنا وهو أيضا أصبح هرماً . والبقية هجروا القرية وكل المنطقة أتجهوا الى أوروبا حتى صديقنا عبد القادر هاجر الى أوروبا.
صديقي لم أعد ألتقي بسلوى الجزائرية التي تعرفت عليها في معسكر زكي الأرسوزي في الصف العاشر . أنقطعت أخبارها ولم أعد أعرف ماذا حل بها بعدما ألتحقت بصفوف الكريلا.
عزيزي عود مجدداً سأعطيك قميصي الازرق وهوشين سيعطيك بنطاله الجينز فقد وعدني عندما رأيته في المرة الأخيرة.
عزيزي لا أريد أن أطول عليك ولكن قول بعض الاحداث كي تعرف أحوالنا فقد خان البعض الامانة والبعض الاخر صانها.
عزيزي نام قرير العين سأزورك عندما أزور قامشلو وهلالية
صديقك
…………..

Zinar Ali Hussein
١١ ديسمبر ٢٠١٨

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق