الصحة

الليمون والملح والفلفل الأسود.. حل لـ10 مشاكل صحية

الملح والفلفل والليمون، مكونات تجعلك تفكر فورا في صحن السلطة، إلا أن فوائدهم تتعدى بكثير كونهم تتبيلة رائعة المذاق، فهذا المزيج يعمل منذ القدم بمثابة دواء فعال جداً لعلاج العديد من المشاكل الصحية.

وإليكم فيما يلي 10 مشاكل صحية يمكن التخلص منها بهذا المزيج السحري، حسب ما جاء في موقع “ديلي هيلث” المعني بالصحة:

1- التهاب الحلق
كل ما عليك هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون و ملعقة كبيرة من الملح وتقليبها جداً في كوب من الماء الدافئ، ثم الغرغرة بالسائل عدة مرات في اليوم لتخفيف التهاب الحلق.

2- انسداد الأنف
لعلاج انسداد الأنف، قم بخلط كميات متساوية من الفلفل الأسود المطحون، القرفة، الكمون وبذور الهيل المطحونة، ثم قم بشم رائحة الخليط المسحوق الناعم، سوف تنتابك بعدها نوبة من العطس تخلصك من انسداد الأنف.

3- تفتيت حصوات المرارة
حصوات المرارة عبارة عن رواسب صلبة من السائل الهضمي تسبب عند تكتلها مشاكل وألما لا يحتمل، ورغم أن كثيرا من المرضى يلجأون إلى التخلص من الحصوات سواء بالمنظار أو بالجراحة، إلا أن تناول كميات متساوية من زيت الزيتون، عصير الليمون، القليل من الفلفل الأسود باستمرار له مفعول سحري في تفتيت حصوات المرارة .

4- قرح الفم
للتخلص من قرح والتهابات الفم البكتيرية، قم بإذابة ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون، ثم قم بالمضمضة بالمزيج بعد كل وجبات الطعام سيساعدك ذلك في التخلص من البكتيريا السيئة والشفاء من الجروح بشكل أسرع.

5- فقدان الوزن
لتعزيز عملية الأيض والتخلص من الوزن الزائد، امزج ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ، ثم قم بتناول المزيج، فمركب البوليفينول الموجود في الليمون يساعد في حرق الدهون، بالإضافة إلى أن مركب البيبرين الموجود في الفلفل الأسود يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة.

6- الغثيان
يعمل الفلفل الأسود على تهدئة اضطرابات المعدة، بينما تخفف رائحة الليمون من الغثيان، لذا فإن خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من الماء الدافئ وتناولهم يخفف من الشعور بالغثيان.

7- أزمات الربو
إذا كنت تعاني أنت أو أي من أفراد أسرتك من الربو، فعليك بتحضير هذا المزيج والاحتفاظ به لوقت الحاجة، كل ما عليك هو إضافة 10 حبات من الفلفل الأسود، وبرعمين من القرنفل و15 ورقة ريحان إلى كوب من الماء المغلي، وتركه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، ثم صبه في قارورة بغطاء، وتحليته بملعقتين كبيرتين من العسل الخام وتركه حتى يبرد.

8- ألم الأسنان
للتخلص من آلام الأسنان، قم بخلط نصف ملعقة صغيرة من الفلفل ونصف ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، ثم ضع المزيج على مكان الألم مرتين يوميا مع تقليل تناول السكريات والأطعمة الحمضية .

9- نزلات البرد
قم بإضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ، وسيساعدك هذا المشروب في تخفيف أعراض البرد ويمكنك أيضاً إضافة نصف ملعقة من العسل إلى المزيج حسب الرغبة.

10- نزيف الأنف
للتخلص من نزيف الأنف قم بنقع قطعة من القطن في عصير الليمون ووضعها بالقرب من الأنف مع الحرص على إبقاء رأسك في وضع مائل للأسفل حتى لا يتقطر الدم داخل الحلق.

المصدر: العربية نت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق