تحليل وحوارات

أردوغان يسعى لتخليص عناصر داعش الفارين من باغوز

دارا مراد _xeber24.net

مع وصول معارك قوت سوريا الديمقراطية مع تنظيم داعش إلى النهاية في البقعة الصغيرة المتبقية داخل قرية باغوز في شرق الفرات, واستسلام الآلاف من عناصر التنظيم مع عوائلهم في الأيام الماضية, بعد ايقانهم انه لا جدوى من المقاومة وانهم في طريقهم إلى الزوال, مما يجبر العناصر المتحصنة في هذه الانفاق إلى الاستسلام يوما بعد يوما, وان نهاية التنظيم في شرق الفرات هو مسألة وقت.

ويلاحظ من الفيديوهات التي تبثها وسائل الإعلام للمستسلمين من عناصر داعش وعوائلهم, بان جلهم يتمنى الوصول إلى تركيا, وقد حاول الكثير ممن خرجوا مع المدنيين, وبمساعدة شبكة من المهربين الوصول إلى مناطق درع الفرات, أو الوصول إلى الأراضي التركية, وقد احبطت الجهات الامنية في الادارة الذاتية اغلب هذه المحاولات.

وقد جندت تركيا في سبيل ذلك شبكات من المهربين المحليين ومن العناصر المقيمين في مناطق درع الفرات, للعمل على مساعدة عناصر التنظيم الخارجين مع المدنيين وايصالهم إلى هذه المناطق وتسليمهم إلى عناصر من الاستخبارات التركية, وقد تمكنت في الفترة الماضية القوات الامنية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية من القاء القبض على العشرات من هذه العناصر كانوا في طريقهم الى مناطق درع الفرات .
ويقول ممن سلموا انفسهم من عناصر التنظيم من الجنسيات الاجنبية بانهم دخلوا الارضي السورية عن طريق تركيا, وان السلطات التركية لم يعترض احدا في الوصول إلى التنظيم عندما كان جارا لتركيا في جرابلس وتل ابيض والمناطق الحدودية التي سيطر عليها التنظيم في بداية تمدد دولته الخرافية .

وتعمل تركيا على اعادة اكبر عدد من العناصر التي خرجت من باغوز وفي السابق من المناطق المختلفة الى تركيا, وتجميع اكبر قوة احتياطية من الارهابيين في معسكرات سرية خاصة لاستخدامهم في خلافاتها مع دول الجوار, وضد مناطق شمال شرق سوريا, والدول الاوربية, وعمدت في سبيل ذلك وطبقا لمصادر موثوقة من داخل الجماعات الموالية لتركيا, بان السلطات التركية اوعزت الى جميع قوات الحدود مع شمال سوريا باليقظة والعمل على بذل كل ما بوسعها لتامين عناصر التنظيم الفارين الى اراضيها , وتسليمهم لإدارة المخابرات الخاصة و المرتبطة بأشخاص مقربين من أردوغان .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق