الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل وهام …موسكو تؤكد بأنها شنت ضربات دقيقة على المعارضة التابعة لتركيا بتنسيق مع انقرة

الدفاع الروسية: تنظيم "هيئة تحرير الشام" خطط لشن ضربات على قاعدتنا في حميميم بواسطة طائرات مسيرة

نازرين صوفي – Xeber24.net

اعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن جبهة النصرة “هيئة تحرير الشام ” التي تعتبر حليفة لتركيا خططت لشن ضربات على قادتها العسكرية في حميميم السورية , وان الطيران الحربي التابع لها شن اليوم الأربعاء ضربات دقيقة إلى مستودع لتنظيم “هيئة تحرير الشام” في مدينة إدلب السورية وذلك بالتنسيق مع تركيا.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته بهذا الصدد: “وجهت طائرات القوات الجوية الروسية يوم 13 مارس وبالتنسيق مع الجانب التركي ضربة جوية دقيقة إلى مستودع أسلحة وذخائر تابع لتنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي (جبهة النصرة سابقا) في مدينة إدلب”.

وتعبر جبهة النصرة حليفة لتركيا في ادلب السورية ويتواجد معظم قيادتها على الاراضي التركية , وكانت تعارض تركيا وبشدة شن النظام السوري والجانب الروسي اي هجوم على النصرة في ادلب وتعتبرها جزء من المعارضة , وكثيراً ما اكد الائتلاف السوري المعارض بان النصرة جزء من “الثوار ” السوريين.

وأضاف البيان: “وبحسب معلومات مؤكدة عبر قنوات عدة، نقل المسلحون قبل ذلك إلى المستودع دفعة كبيرة من طائرات مسيرة ضاربة. وخطط الإرهابيون لاستخدامها لشن هجوم جوي على قاعدة حميميم الروسية”.

هذا وكثفت قوات النظام والطيران الروسي من استهداف المعارضة المسلحة الموالية لتركيا جبهة النصرة في خلال اليومين الماضيين بشدة , واستخدمت الفسفور الابيض في قصفها.

ويأتي التغيير في الموقف التركي وصمتها حيال تعرض موالين لها للهجمات في ريفي ادلب وحماة وحلب , بعد حديثها على محادثات مع روسيا بشأن احتمالية تسيير دوريات مشتركة في تل رفعت السورية ودخول الدوريات الروسية إلى إعزاز الواقعة تحت يد الاحتلال وعناصر درع الفرات التابع لتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق