البيانات

منظومة المجتمع الكردستاني: النضال ضد الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية والحركة القومية هو رد على المجازر التي ارتكبتها

اكدت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK)في بيان لها بأن النضال الذي يقدمه الشعب الكردي ضد الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) والحركة القومية(MHP) هو رداً على الاضطهاد الذي وقع في 12 من آذار ورداً على مجزرة 16 من آذار

اصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بيانا اكدت فيه بأن النضال الذي يقدمه الشعب الكردي ضد الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) والحركة القومية(MHP) هو رداً على الاضطهاد الذي وقع في 12 من آذار ورداً على مجزرة 16 من آذار التي ارتكبت ضد الطلاب كما هو رداً على مجزرة غازي وقامشلو وحلبجة.

وجاء في البيان: “ان 12 من آذار هي الذكرى السنوية للانقلاب الفاشي الذي وقع عام 1971، كما هي الذكرى السنوية لمجزرة غازي وقامشلو. وفي 16 من آذار ارتكب النظام البعثي في العراق مجزرة حلبجة.

وفي جامعة اسطنبول قتل طلاب الجامعة بشكل وحشي على يد النظام التركي.

نستذكر شهداء هذه المجازر بكل احترام وتقدير ونتعهد بأننا سنحقق اهدافنا في كردستان حرة وتركيا ديمقراطية وشرق اوسط ديمقراطي.

وان الحكومة الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) والحركة القومية(MHP) تأسست بعد الانقلاب العسكري الذي حدث في تركيا في 12 من آذار.

حيث تشن هجماتها على الثوار والديمقراطيين وبهذا الشكل تزيد من قوتها وصلابتها.

وان النضال الذي يخوضه شعبنا في كردستان وتركيا بدأ منذ ذلك الحين. ويجب ان يزداد شعلة هذا النضال بروح ماهر، دنيز وابراهيم كايباكا”.

وأكد البيان ان المجزرة التي ارتكبتها السلطات التركية في منطقة غازي في 12 من آذار كانت ضد المقاومة المشتركة للشعب الكردي والتركي.

وان النضال الذي يقدمه الشعب الكردي ضد الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) والحركة القومية(MHP) هو رداً على الاضطهاد الذي وقع في 12 من آذار ورداً على مجزرة 16 من آذار التي ارتكبت ضد الطلاب كما هو رداً على مجزرة غازي.

وأشار إلى أن المجزرة التي ارتكبها النظام البعثي في العراق هو نتيجة سياسة الابادة التي كان يتبعها في ذلك الحين. وهذه الساسة لا تختلف عن سياسة الابادة التي يتبعها النظام التركي.

وان سياسة الابادة التي اتبعها النظام البعثي في العراق في ذاك الحين زاد من شراسة النظام التركي المتمثل بحزب العدالة والتنمية(AKP) والحركة القومية(MHP). وان مجزرة حلبجة واحتلال عفرين جزء لا يتجزأ من هذه الساسة.

لهذا ان الرد الافضل لهذه السياسة هو ان تطبق الديمقراطية في العراق وان تتحرر مدينة عفرين من براثن الاحتلال التركي. وان الاتفاق المزعم باتفاقية اضنة التي وقعت بين سوريا وتركيا حصلت لاضطهاد الشعب الكردي.

وشدد البيان على أن القائد اوجلان كان يسعى لتحقيق الاخوة بين العرب والكرد في سوريا ، الا ان النظام السوري افشل هذه المساعي من خلال ارتكابها مجزرة قامشلو لخلق فتنة بين مكونات تلك المنطقة.

ولكن الشعب الكردي واجه هذه المجزرة بحكمة وإرادة قوية وانتفض ضد هذا النظام. عندما وقعت الحرب في سوريا، اسس الشعب الكردي في روج افا مع الشعب العربي والسرياني نظام ديمقراطي.

وهذا النظام الديمقراطي كان ردا على مجزرة قامشلو وهدية للشهداء.

ننادي الشعب في شمال وشرقي سوريا بأن يناضلوا ضد سياسة الابادة كالتي تمارسها حكومة تركيا المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) والحركة القومية(MHP) حتى لا تتكرر مجزرة اخرى كالتي حصلت في قامشلو على يد النظام البعثي في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق