الأخبار الهامة والعاجلة

هام : أحد مجموعات العمال الكردستاني تتبنى إسقاط مروحية عسكرية تركية في إسطنبول

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أعلنت أحد مجموعات الإنتقام التابعة لحزب العمال الكردستاني تبنيها عملية إسقاط مروحية حربية تركية , والتي كانت قد سقطت في تاريخ 11/02/2019 , في منطقة ’’ جكما كوي ’’ في إسطنبول.

وتبنت المجموعة التي أسمت نفسها ’’ فرقة الانتقام بأسم الشهيدين جياكر وزريان ’’ عملية إسقاط المروحية العسكرية التركية في حي جكماكجوي وسط مدينة إسطنبول والتي قتل فيها أربعة جنود أتراك’’.

جاءت عملية التبني هذة عبر بيان رسمي أعلنها الفرقة , أوضحت فيها أنها نفذت العملية استنكاراً للعزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

وقالت في بيانها: “تم إسقاط الطائرة بواسطة طائرة صغيرة مسيرة عن بعد، من خلال اصطدامها بجناح المروحية العسكرية مما أدى إلى سقوط المروحية العسكرية، وأدت العملية إلى قتل طيارين وضابطين في الجيش التركي’’.

وأكد البيان ’’ هذه العملية نفذت من قبلنا تضامناً مع حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام الداعية إلى رفع العزل المشددة المفروضة على القائد أوجلان”.

وجدير بالذكر أن مسؤولين أتراك كانوا قد صرحوا بأن المروحية العسكرية سقطت بسبب خلل وعطل في المروحية، مؤكدين مقتل الطيارين اوميد أوزر وسميح اوزجان والضابطين إلياس كايا ويعقوب افشار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق