قضايا اجتماعية

تونس.. استقالة وزير الصحة بعد وفاة 11 رضيعاً في مستشفى

افين محمد – xeber24.net – وكالات

التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب من وراء وفاة الرضع بشكل كامل، إلا أن المؤشرات الأولية أكدت أن الجرثومة أدت إلى تعفن، وأنها كانت السبب في الوفاة، إلا أنه يتم بحث أسباب وصول الجرثومة إلى المحلول.

وبتصريح من المديرة العامة للصحة أن الوفاة قد تكون ناتجة عن تعفنات سارية في الدم تسببت سريعا في هبوط في الدورة الدموية أضافة إلى صدمة إنتانية.

وما زاد سخط الأهالي تسليم الرضع المتوفيين في صناديق كرتون و تعاملهم الذي لا يدل على الإنسانية وعدم مراعاة شعور الأمهات والآباء .

وأثر هذه الحادثة قدم وزير الصحة التونسي عبد الرؤوف الشريف استقالته من الحكومة مساء السبت وتمت الموافقة عليها .

وقالت الوزارة في بيان : أن ” لجنة مختصة فتحت تحقيقاً للوقوف على أسباب وراء وفاة الرضيع وتحديد المسؤوليات ،وسيتم إعلان النتائج مع انتهاء التحقيق ” .
كان مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد 11 حالة وفاة بين الأطفال المقيمين به خلال يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الجاري وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، دعت أحزاب تونسية، حكومة الشاهد، إلى الاستقالة على خلفية وفاة الرضع، وفتح تحقيق في الحادث ومعاقبة المتسببين، فيما دعا عدد كبير من المواطنين العاملين في القطاع الصحي التونسي، إلى الإضراب الثلاثاء المقبل على خلفية وفاة 11 طفلا من الرضع.

الجدير بالذكر ان تونس شهدت وفاة 11 طفلا على مدار يومين 8، 9 مارس/ آذار، إثر تناولهم محلول للعلاج داخل إحدى المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق