قضايا اجتماعية

تشييع شهيدين في مقاطعة الشهباء وإعلان سجل 21 شهيداً وشهيدة

أعلن مجلس عوائل الشهداء لعفرين سجل 21 مقاتلاً ومقاتلة من وحدات حماية الشعب والمرأة الذين استشهدوا في مرحلة الأولى من مقاومة العصر ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، كما تم تشييع جثمان مقاتلين لوحدات حماية الشعب اللذان استشهدا في المرحلة الثانية من مقاومة العصر. وذلك خلال مراسم مهيبة.

شارك في مراسم الإعلان لـ 21 مقاتلاً من مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب المرأة الذين استشهدوا خلال مقاومة العصر في المرحلة الأولى، وتشييع جثمان شهيدي وحدات حماية الشعب اللذان استشهدا خلال مقاومة العصر في المرحلة الثانية، الآلاف من أهالي عفرين والشهباء.

وتجمع الآلاف من أهالي عفرين والشهباء أمام مشفى آفرين بناحية فافين في مقاطعة الشهباء لتشييع جثمان الشهيدين عزت شرا الاسم الحقيقي حسن حمدو وبوطان الاسم الحقيقي محمد إبراهيم اللذان استشهدا بتاريخ الـ 5 من آذار في العام الجاري، في المرحلة الثانية من مقاومة العصر التي تجري في عفرين، رافعين صور الشهيدين عزت وبوطان، وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وانطلق موكب التشييع أمام مشفى آفرين بناحية فافين بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء، ووسط زغاريد أمهات الشهداء. وتجول الموكب في مركز ناحية فافين مروراً بناحية الأحداث ومن ثم توجه المشيعون إلى قرية معراته، لإعلان سجل 21 شهيداً الذين استشهدوا في مرحلة الأولى من مقاومة العصر وتشييع الشهيدين.

وعن وصل الموكب إلى القرية، استقبل الآلاف من أهالي عفرين والشهباء جثمان الشهيدين عزت وبوطان، وسط زغاريد الأمهات المشاركين في المراسم.

وبدأت مراسم الإعلان والتشييع بالوقوف دقيقة صمت، من ثم ألقيت عدة كلمات من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء خليل أحمد، وعضوة مجلس مقاطعة الشهباء فاطمة جمو، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمقاطعة عفرين شيراز حمو، وعضوة منسقيه مؤتمر ستار أسمهان حسن.

في البداية عاهد المتحدثون بالسير على خطى الشهداء، وأضافوا “نعاهد جميع الشهداء الذين استشهدوا خلال مقاومة العصر في مرحلتي الأولى والثانية بأن نسير على خطاهم حتى تحقيق النصر. إن تضحيات أبنائنا هي ضمان العودة إلى عفرين والعيش بكرامة وهي إشارة المقاومة والانتصار لجميع الشعوب”.

وأشار المتحدثون “شهدائنا فدائيون لشعبهم ووطنهم وحريتهم، ونحن اقتبسنا منهم نوراً ليضيء فكرنا، فبفضل شهدائنا اليوم الشعب يقاوم ويستمد الإرادة والقوة منهم”.

وبعدها قرئت وثيقة الشهيدين عزت وبوطان و21 شهيداً، من قبل أعضاء لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي كل من دجلة وقاص، روني حمو.

وبحسب السجلات التي تم الإعلان عنها فإن أسماء الشهداء والشهيدات الـ 21 هي “آفريل رودي الاسم الحقيقي زوزان عبدو، باران جنديرس الاسم الحقيقي رجب رشيد، بلنك شيراوا الاسم الحقيقي رجب نبو، جان بولات شيراوي الاسم الحقيقي محمد أوسو، جودي سيفان الاسم الحقيقي علي مصطفى، جمكين آمد الاسم الحقيقي سليم خليل، دلمر عفرين الاسم الحقيقي دلكاش كوتو، روجهات جاندا الاسم الحقيقي محمد مصطفى، زكريا زردشت الاسم الحقيقي رودي خليل، سردار كفر الاسم الحقيقي عبدو هورو، سرحاد عفرين الاسم الحقيقي محمد كريش، شيار الاسم الحقيقي منان حسو، صواش عناداني الاسم الحقيقي أدهم عبد الله، عكيد عفرين الاسم الحقيقي كولين أسماعيل، عكيد عفرين الاسم الحقيقي حنيف نجار، فرات عفرين الاسم الحقيقي حسن بكر، فرهاد عفرين الاسم الحقيقي ناصر ناصر، كندال الاسم الحقيقي خليل نعسان، كيفارا الاسم الحقيقي إبراهيم معمو، مراد عفرين الاسم الحقيقي خليل رشو، هاوار الاسم الحقيقي خليل محمد”.

وبعدها وُرى جثمانا الشهيدين في وحدات حماية الشعب عزت شرا وبوطان إلى مثواهما الأخير في مزار شهداء مقاومة العصر بناحية أحرص في مقاطعة الشهباء.

المصدر:ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق