الأخبار

الخارجية الفرنسية تعتبر الهجوم الكيماوي على إدلب" امتحان لادارة ترامب "

الخارجية الفرنسية تعتبر الهجوم الكيماوي على إدلب” امتحان لادارة ترامب ”
موقع : xeber24.net
وليد معمو
اعتبر وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، اليوم الثلاثاء، أن “الهجوم بالسلاح الكيميائي الذي حدث اليوم في سوريا هو بمثابة امتحان لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديدة”.
ودعا أيرولت خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة “إر.تي.إل” الفرنسية، إدارة الرئيس الأمريكي إلى توضيح موقفها من الرئيس بشار الأسد والحكومة السورية، وقال:
لقد قلت لأمريكا مرارا، نحن بحاجة لنعرف بوضوح ما هو موقفكم؟ نريد أن نعرف إذا ما كان الأمريكيون يدعمون حلاً سياسيا في سوريا أم لا، مما يعني أن ننظم سوياً مرحلة انتقالية سياسية عبر انتخابات تؤدي لرحيل بشار الأسد.
وتابع قائلا:
لم يأت جواب من نظيري الأمريكي، ريكس تيليرسون ، لكنّ وزير الدفاع جيمس ماتيس، كان واضحاً في حديثه معي مما يعني بأنّ الإدارة الأمريكية تعيش حالة من التناقض، نريد من الولايات المتحدة أن توضح موقفها في مجلس الأمن.
و في السياق ذاته نقل وكالة رويترز للانباء اليوم الثلاثاء عن المتحدث باسم البيت الأبيض بالقول “هذه الأعمال الشائنة لنظام بشار الأسد إنما هي عاقبة لضعف وتردد الإدارة السابقة.”
وأضاف “الرئيس أوباما قال في 2012 إنه سيضع خطا أحمر ضد استخدام الأسلحة الكيماوية ثم لم يفعل شيئا.”
فيما امتنع سبايسر القول ماذا ستفعل إدارة ترامب إزاء الهجوم لكنه أضاف أن الرئيس تحدث يوم الثلاثاء مع فريقه للأمن القومي بشأن القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق