البيانات

تكليف طلعت يونس ونظيرة كورية بمنصب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي

قال المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي, أن المجلس التشريعي في إقليم الجزيرة عقد جلسته الاعتيادية الدورية بمقره في عامودا وذلك يوم السبت الموافق 9/3/2019, وتم تكليف طلعت يونس ونظيرة كورية بمنصب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي.

وأضاف المكتب أن الجلسة تناولت في محورها المستجدات السياسية والعسكرية, ومرحلة مابعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي والتحديات المستقبلية في المنطقة.

كما رحب رئيس المجلس حكم خلو بالرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي نظيرة كورية, وعبدالكريم ساروخان, ونائب الرئاسة حسين العزام.

وقد تقدمت الرئاسة المشتركة ونائب الرئاسة باستقالتهم للمجلس التشريعي متمنين للحكومة الجديدة المضي قدماً في مسيرة البناء والوصول إلى تطلعات الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وقد وافق المجلس بالأغلبية على استقالة رئاسة المجلس التنفيذي, شاكريهم على الجهود المبذولة رغم التحديات وقلة الإمكانات المادية لإنجاز المشاريع التنموية والخدمية.

بعدها رشّح المجلس التشريعي طلعت يونس لشغل منصب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي وتمّ منحه الثقة بعد أن تقدّم بموجز عن سيرته الذاتية والمناصب التي شغلها سابقاً أمام المجلس التشريعي, كما تمّ تجديد الثقة بالسيدة نظيرة كورية لمنصب الرئاسة المشتركة رفقة طلعت يونس للمباشرة بتشكيل حكومة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق