الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : بإتفاق روسي وصمت سوري تركيا تتوغل ضمن الاراضي السورية وتسيير دوريات في إدلب

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تتمدد الدولة التركية وتتوغل ضمن الاراضي السورية , تحت زعم خفض التوتر في مناطق تسيطر عليها منظمات مدرجة على لوائح الارهاب العالمية مثل القاعدة , بالاتفاق مع روسيا التي تتفق معها في سبيل سحبها الى ضفتها المعادية لأمريكا , ووسط صمت سوري الذي أصبح بدون أي إرادة على أمن بلاده.

وأعلنت السلطات التركية اليوم الجمعة عن قيام قواتها المنتشرة في الاراضي السورية بتسيير الدوريات , بذريعة خفض التوتر.

وبدأت القوات المسلحة التركية في القيام بدوريات في منطقة ادلب للحد من التوتر حسب زعمها في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة سوتشي.

وقال الجيش التركي بأنه تم الاتفاق بين روسيا وتركيا في 14 شباط، في قمة سوتشي، وبحضور إيران أن تسيير القوات التركية دورياتها في مناطق إدلب للحد من التوتر.

يتم القيام بنشاط الدوريات في مجال نزع السلاح الذي أنشئ في سياق المصالحة ، الممتد من شمال إدلب إلى الجنوب من محافظة حلب.
يشمل مسار قافلة TAF النقاط الست التالية:

“كفرن لوسين ودانا في شمال إدلب ، إتارب في غرب حلب ، غماري في جنوب غرب حلب ، قناطر وتل عيس”. ومن المتوقع أن تستمر هذه الدوريات.

وتحتل تركيا مناطق جرابلس والباب وقباسين وعفرين , في عمليات وهمية بالاتفاق مع الروس والايرانيين وسط صمت النظام , واليوم يتمدد ليصل مدينة إدلب السورية , بحجة خفض مناطق التوتر.

والجدير ذكره فأن تركيا لم تخرج من منطقة دخلتها من قبل مثل الجزر اليونانية المحتلة منذ عشرات السنين وإحتلالها لجزيرة قبرص اليونانية وأيضا أحتلالها وأنتشارها لأراضي إقليم كردستان العراق وبعدها الانتشار والتمدد لتصل حتى تلعفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق