جولة الصحافة

مقاتلات وحدات حماية المرأة تحتفلن بالثامن من آذار في مقاطعة الجزيرة

احتفلت المقاتلات في صفوف وحدات حماية المرأة بعيد المرأة العالمي في مقاطعة الجزيرة عبر مراسم عسكرية مهيبة.

أحيت المئات من مقاتلات وحدات حماية المرأة (YPJ) والقياديات، في مقاطعة الجزيرة غرب كردستان، يوم الثامن من آذار، عيد المرأة العالمي، عبر احتفالات بدأت بمراسم عسكرية.

وحضرت المراسم كل من القياديات في وحدات حماية المرأة آخين نوجان، روجدا فلات، أفين عفرين وليلى واشوكاني.

وتحدثت آخين نوجان أثناء المراسم وهنأت جميع نساء العالم والقائد أوجلان وجميع المقاومات والمناضلات في حملة الإضراب عن الطعام في شخص ليلى كوفن بحلول الثامن من آذار.

وأكدت القيادية آخين نوجان أنهن يستقبلن الثامن من آذار في مرحلة مهمة جدا.

وقالت: “نحن كوحدات حماية المرأة نناضل بشكل كبير في حربنا ضد داعش منذ 6 سنوات، هذه القوى الهمجية الإرهابية، التي هددت العالم خلال السنوات الماضية اندحرت أمامنا نحن قوى المرأة، ومع ذلك فنحن لن نوقف نضانا لأنه لا يزال هناك فكر احتلال وإبادة بحق المرأة وهذا الفكر هو سبب استمرارنا في نضالنا”.

وأضافت “اكتسبنا قوانا ومعنوياتنا العالية من الإرث التاريخي، الذي خلفته المرأة عبر الزمن، هذا الإرث يتجدد اليوم في شخص ليلى كوفن ورفيقاتها في حملة الاضراب عن الطعام، هذا النضال من قبل المرأة في العالم وكردستان أصبح بالنسبة لنا الأساس في تعزيز حربنا في الدفاع عن نفسنا”.

وتحدثت القيادية نوجان عن المهام المترتبة عليهم في المرحلة اللاحقة، قائلة: “من الضروري أن نحول كل يوم إلى يوم للنضال، وتحقيق انجازات دائمة للمرأة، هذا هو هدفنا في المرحلة القادمة، وبمناسبة هذا اليوم نناشد جميع النساء للمشاركة في النضال وتشكيل تنظيمات في وجه النظام العنصري الذكوري، سنوسع نضالنا ونزيد من قوانا في الدفاع عن أنفسنا”.

وهنأت القيادية آخين في نهاية حديثها مرة أخرى جميع النساء وجميع أمهات الشهداء بعيد المرأة.

وبعد العرض العسكري بدأت المقاتلات الحفل الذي تم التحضير له بهذه المناسبة.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق