الأخبار

الفصائل المحلية في السويداء وبمساندة الأهالي تتمكن من صد عملية تسلل لمسلحي “داعش” نحو المحافظة

حميد الناصر ـ xeber24.net

نفّذت مجموعة من مسلحي تنظيم الدولة “داعش” في الصباح الباكر من اليوم الأربعاء 6/مارس، عملية تسلل فاشلة، من بادية السويداء باتجاه الريف الشرقي للمحافظة.

ومن جانبه أفاد ناشطون من المحافظة لمراسل(خبر24) إنَّ مجموعة من التنظيم حاولت التسلل عند الساعة 4 صباح اليوم ، نحو منطقة “الدياثة” شرق السويداء، وقرب قرية “طربا”.

وأضاف الناشطون بأنه تمَّ كشف تحرك المجموعة من قبل الفصائل المحلية التابعة لشيوخ السويداء، في قرية طربا، ودارت اشتباكات بين الطرفين باستخدام الأسلحة الخفيفة والرشاشات من نوع (دوشكا)، استمرت لأكثر من ساعة.

وأشار الناشطون إلى أنَّ الهجوم تمَّ عبر شخصين على دراجة ناريّة، بالإضافة إلى 3 أشخاص سيرًا على الأقدام معهم أسلحة فردية وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة.

وأختتم الناشطون أن الفصائل المحلية بمساندة من الأهالي في السويداء تمكنت من صدِّ محاولة التسلل، وإلقاء القبض على عنصر من مسلحي التنظيم، بينما لاذا البقية بالفرار.

والجدير ذكره سبق وأن صرحت مصادر خاصة لمراسل(24) إنَّ العدد التقريبي لعناصر التنظيم المنتشرين في البادية، يتراوح بين 250 – 300 عنصرًا، ممن تبقو في البادية الشرقية للسويداء، بعد هروب بعضهم باتجاه ديرالزور والريف الشرقي لحمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق