الأخبار

رئيس الوزراء العراقي يكشف عن توجهات لحل مسألة المناطق المتنازع عليها من بينها كركوك

باهوز خليل – xeber24.net

أكد رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئيس الوزراء مساء أمس الثلاثاء، 5 آذار 2019, ان مجلس الوزراء اقر الكثير من القرارات خلال جلسته ابرزها بدء العمل في ميناء الفاو الكبير وهو عمل سيقوي موانئ العراق ويوفر فرص عمل كبيرة خصوصا لأبناء البصرة.

وأضاف أن مجلس الوزراء صوت وبشكل نهائي على النظام الداخلي للمجلس، كما بارك للمرأة العراقية والمرأة عموما بعيد المرأة العالمي، مبينا ان مجلس الوزراء ناقش واقع المرأة العراقية وضرورة مشاركتها ودعمها بالكامل.

وأوضح عبد المهدي، ان الحكومة ملتزمة بالنظر الى جميع المطالب المشروعة لمختلف شرائح الشعب، حيث قال “نحن لسنا فقط سلطة تقصر اوامرها على الآخرين ، بقدر ما نحن شركاء مع الجميع، ولا مهمة للحكومة سوى خدمة الشعب وتوفير الأمن والمصالح الاساسية للشعب العراقي “.

وتابع ” ننتظر سلسلة من الزيارات المهمة الى العراق، وكذلك زيارات المسؤولين العراقيين الى الخارج، وهذا دليل على ان العراق اصبح محورا مهما وله مكانته ودوره الاقليمي والدولي.”

وأشار إلى انه خلال اجتماع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد تم إصدار عدد من القرارات والتوصيات لإختيار المفتشين العموميين وتعريف النزاهة وغيرها، وأضاف “شخصنا في المجلس الأعلى لمكافحة الفساد اكثر من 22 مادة ترسم ملامح الفساد لنطوقه ونضرب منظماته وشخوصه “.

وبين أن ” معركة الجيب الأخير لداعش شرق سوريا أخرجت آلاف الدواعش، وعدد كبير منهم من العراقيين، والمعركة مع الارهاب في سوريا ستقصم ظهر داعش مايدفعه للقيام بأعمال ارهابية، لكننا وضعنا خططا استباقية لملاحقته وضربه، ولن نترك له الوقت ليستعيد انفاسه من جديد”.

وفيما يتعلق بالخلافات مع أربيل ومسألة كركوك، أكد عبد المهدي، انه “يجب ان نجد حلولا اساسية لمسألة كركوك، وهناك توجه لحلها وحل مسألة المناطق المتنازع عليها كوننا اليوم في أجواء ايجابية تساعد على الحلول”.

المصدر: NRT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق