الأخبار

الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يوقعان اتفاقاً شاملاً ويعلنان تشكيل لجنة مشتركة

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

وقع الاتحاد الوطني الكوردستاني والديمقراطي الكوردستاني الاتفاقية السياسية بينهما حول اقليم كوردستان وكركوك وبغداد، واعلنا انه لتنفيذ جميع بنود الاتفاقية تم تشكيل لجنة مشتركة.

وقد وقع الاتفاق اليوم (4 اذار 2019) من قبل نائب زعيم الحزب الديمقراطي نيجيرفان بارزاني و نائب الامين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني لطيف شيخ عمر في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد، انه”تم توقيع اتفاق شامل، ونحن بصدد تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاقية”.

من جانبه قال محمود محمد المتحدث باسم الديمقراطي الكوردستاني خلال المؤتمر الصحفي، ان اليوم هو اليوم الذي يوقع فيه الديمقراطي والاتحاد الوطني اتفاقية سياسية بينهما والهدف منها وحدة الداخل الكوردي وتمتين العلاقات الثنائية لحكم البلاد معا، حكم يكون في مستوى مطالب الناس.

وكان برلمان كردستان قد عقد جلسته الاولى في (18 شباط 2019) لاختبار هيئة رئاسة برلمان من دون مشاركة الاتحاد، رغم عقد العديد من الاجتماعات بين الاتحاد والديمقراطي مما أدى الى تأزيم العلاقات بين الطرفين، وبعد محاولات كثيرة تم توقع اتفاق اليوم بين الطرفين في مدينة اربيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق