الأخبار

استئناف الاشتباكات فجراً في الباغوز بعد استسلام عدد من الدواعش الاجانب

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال مراسل موقعنا “خبر24” من محيط الباغوز بأن قوات سوريا الديمقراطية استأنفت المعارك في منطقة المزارع في الباغوز بريف دير الزور الشرقي , وذلك بعد توقف لساعات لاستسلام عدد من الدواعش مع المدنيين.

هذا وكان قد ساد هدوء حذر وترقب جبهة الباغوز ليلاً بعد ان طلب داعس فتح مرر لاستسلام عدد من عناصره بالاضافة إلى عدد صغير من المدنيين من الذين كانوا قد رفضوا الاستسلام , واكد مراسلنا بان المعارك العنيفة تدور منذ فجر يوم الاثنين 4/3/2019 بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش داخل المزارع.

ولا تزال الاشتباكات متواصلة ضمن مزارع الباغوز عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، بين من تبقى من عناصر تنظيم داعش من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، وذلك لإنهاء تواجد من تبقى هناك من عناصر التنظيم.

وقال مراسلنا والمرصد السوري لحقوق الانسان بأن 6 عناصر من جنسيات أجنبية من عناصر التنظيم استسلموا وسلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في مزارع الباغوز، كما تواصل قوات سوريا الديمقراطية عمليات التمشيط في المزارع هذه وسط تقدم بطيء لها نتيجة المخاوف من قبل المقاتلين من استخدام التنظيم لشبكة الأنفاق في منطقة مزارع الباغوز سواء بعمليات التنقل التي يجريها من تبقى من عناصر التنظيم وقادته، أو من خلال تفجير الألغام المزروعة بكثافة في محيط منطقة تحصن التنظيم الذي يعمد للتواري نهاراً والهجوم ليلاً مستغلاً الظلام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق