اخبار العالم

مجلس الأمن بصدد عقد جلسة لبحث الموقف في فنزويلا

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

قال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة طلبت من مجلس الأمن الدولي الاجتماع يوم الثلاثاء لبحث الموقف في فنزويلا بعدما منعت قوات فنزويلية قوافل مساعدات أجنبية من دخول الأراضي الفنزويلية يوم السبت تنفيذا لأوامر رئيس البلاد نيكولاس مادورو.

وتضغط الولايات المتحدة على المجلس المؤلف من 15 عضوا للدعوة رسميا لإجراء انتخابات رئاسية في فنزويلا تكون حرة ونزيهة وقابلة للتحقق عبر مراقبين دوليين وهو إجراء دفع روسيا لاقتراح مشروع قرار منافس.

وفرضت الخزانة الأمريكية اليوم الاثنين 24 شباط, عقوبات على محافظي أربع ولايات فنزويلية ضمن إطار جهود واشنطن الموجهة ضد رئيس البلاد نيكولاس مادورو.

ويجتمع الرئيس الفنزويلي المؤقت خوان غوايدو وحلفاؤه من مجموعة ليما اليوم الاثنين في بوغوتا، ينضم إليهم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، بهدف تحديد الإجراءات التي يريدون اتخاذها لإجبار الرئيس المطعون في شرعيته نيكولاس مادورو على مغادرة السلطة.

ويوجد خلاف بين موسكو وواشنطن بشأن حملة تقودها الولايات المتحدة من أجل اعتراف المجتمع الدولي بزعيم المعارضة الفنزويلية ورئيس الجمعية الوطنية المنتخبة خوان جوايدو رئيسا لفنزويلا. وكان جوايدو نصب نفسه في الشهر الماضي رئيسا مؤقتا للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق