الأخبار

وزير الخارجية المصري لأردوغان : لن ننزلق إلى هذا المستوى … المتحدث باسم اردوغان لقمة مصر : يا للعار عليكم جميعاً

نازرين صوفي – Xeber24.net

كثيراً ما يطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحات اتجاه دول يعاديها , نظراً لانها لا تقبل الرضوخ له بكلمات بذيئة لا تليق برؤساء دول , وهي لغة الشارع في طبيعة الحال ,إلا ان اردوغان يطلقها بشكل مستمر , ورداً على تصريحاته اتجاه الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قال وزير الخارجية “سامح الشكري” بأنهم لن ينزلقوا إلى هذا المستوى رافضاً التعليق على تصريحاته.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذي يعرض على فضائية “MBC مصر”، مساء الأحد، “نبتعد عن مثل هذه الأساليب، ولن ننزلق إلى هذا المستوى”.

وأضاف: “هذه محاولة مقصودة للفت الأنظار بعيدا عما يحدث اليوم في مصر من استضافة القمة العربية الأوروبية”.

وتابع قائلا: “لن نرد على مثل هذه التصريحات لأننا مشغولون بما هو أهم من ذلك بكثير”، في إشارة منه إلى انشغال مصر بتنظيم القمة العربية – الأوروبية , وفقاً لــ ” MBC مصر”.

وشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجوما على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معربا عن رفضه لعقد أي لقاءات معه.

وفي سياق اخر وجه المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن انتقادات شديدة اللهجة إلى زعماء الدول المشاركين اليوم الأحد في أول قمة مشتركة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي في شرم الشيخ المصرية , وقال لهم “يا للعار عليكم جميعاً”.

وذكر المتحدث باسم أردوغان تعليقاً على تسعة مواطنين اعدمتهم مصر: “هؤلاء الشباب التسعة أعدموا من قبل نظام السيسي المرحب به من قبل بعض الدول الغربية والخليجية. العار عليهم جميعا، وهم متورطون في هذه الجريمة”.

وفي تغريدة ثانية موجهة مباشرة إلى رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، ومفوضة الاتحاد الأوروبي للأمن والسياسة الخارجية، فيديريكا موغيريني، قال قالن متسائلا: “السيسي أعدم تسعة شباب وآخرين يبلغ مجمل عددهم 46 شخصا، وأنتم لا تزالون تحضرون قمة الاتحاد الأوروبي-الجامعة العربية في مصر؟ أين قيمكما ومبادئكما؟ العار عليكم جميعا!”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق