الأخبار

بالفيديو: أطفال إيزيدين مختطفين مجندين لـ”أشبال الخلافة” يسلمون أنفسهم لقوات “قسد”

شيلان أحمد _xeber24.net

مع اقتراب إعلان نهاية تحرير كامل الشمال السوري من تنظيم “داعش”, تتكشف الحقائق يوماً بعد يوم, وخاصا فيما يتعلق بالأسرى والمختطفين الذين اعتقلهم التنظيم طول مسيرة خلافته المزعومة في المناطق التي دخل إليها.

وأظهر مقطع فيديو نشره المرصد السوري لحقوق الأنسان السبت 23 شباط, عدد من المقاتلين الأطفال المختطفين والمجندين ومما يطلق عليهم مسمى”أشبال الخلافة” من أتباع الديانة الأيزيدية، ممن كان جرى خطفهم سابقاً وتم نقلهم من قبل التنظيم في جبال سنجار العراقية.

وفي الثالث من أغسطس/ آب عام 2014 اجتاح تنظيم “داعش” الإرهابي، قضاء سنجار، والنواحي والقرى التابعة له ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق المكون الإيزيدي بقتله الآباء والأبناء والنساء، واقتادوا الأطفال معهم إلى الرقة ودير الزور, وعمدوا على تجنيدهم ضمن تنظيمهم, بعد أن قاموا باختطاف النساء والفتيات سبايا وجاريات لعناصره الذين استخدموا شتى أنواع العنف والتعذيب.

وتشهد منطقة باغوز أخر معاقل تنظيم “داعش” بريف دير الزور, حركة خروج من قبل عناصر التنظيم وعائلاتهم وأطفالهم من جنسيات عربية و أجنبية مختلفة, الذين كانوا محاصرين في تلك المنطقة الصغيرة التي لا تتجاوز مساحتها 500 متر, حيث يتحصن ضمنها عدد قليل من تنظيم “داعش”, رافضين الخروج والاستسلام.

وتخشى قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي الهجوم على نقطة تحصن التنظيم في الباغوز, نظراً لوجود عدد من المدنيين المتواجدين في المنطقة والذي يستخدمهم التنظيم كدروع بشرية.

تسليم أطفال من "أشبال الخلافة" من أتباع الديانة الأيزيدية لأنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية

شريط مصور للمرصد السوري لحقوق الإنسان، يرصد تسليم أطفال من "أشبال الخلافة" من أتباع الديانة الأيزيدية لأنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في الريف الشرقي لدير الزور

Posted by ‎المرصد السوري‎ on Friday, 22 February 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق