قضايا اجتماعية

مشيعون: نعاهد شهداءنا بالسير على خطاهم

شيّع أهالي مدينة الحسكة اليوم جثامين 3 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد دجوار في قرية الداودية في مدينة الحسكة، مجددين العهد على السير على خطا الشهداء.

شارك في تشييع جثامين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ” يوسف الكردي الاسم الحركي هوكر روج آفا، ريناس علي الاسم الحركي ريناس حسكة، و لؤي كريش الذين استشهدوا ضمن معركة دحر الإرهاب ، العشرات من أهالي مدينة الحسكة.

واستلم المشيعون الجثامين من أمام مجلس عوائل الشهداء متجهين بموكب من السيارات المزينة بصور الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية إلى مزار الشهيد دجوار.

بدأت المراسم في المزار بالوقوف دقيقة صمت بالتزامن مع عرض عسكري قدمه مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.

بعده ألقيت كلمات جدد فيها العضو في مجلس عوائل الشهداء بدري حوالة العهد على السير على طريق الشهداء لأنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل تحرير شعوب المنطقة من الإرهاب.

وبدوره قال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية سرهلدان روج آفا ” في مراسم شهداءنا الثلاث نستذكر جميع شهداء الحرية في الشمال السوري، لقد رسموا منارة الحرية وكانوا خير من يمثل الأخوة الحقيقية”.

قرئت بعدها وثائق الشهادة من قبل الإدارية في مجلس عوائل الشهداء روجدا أحمد وسلمت لذوي الشهداء، ووريت بعدها الجثامين الثرى في مزار الشهيد دجوار وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء .

المصدر:ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق