الأخبار

متزعم سابق في الفصائل المتطرفة في درعا يبدأ بتشكيل “اللواء السادس” بدعم روسي _ أردني وهذه مهمته

حميد الناصر ـ xeber24.net

أفاد ناشطون من محافظة درعا في الجنوب السوري لمراسل(خبر24) اليوم الأربعاء 20/فبراير، أن متزعم سابق في صفوف الفصائل المتطرفة (جيش اليرموك) والمدعو “عماد أبو زريق” والذي عاد الشهر الفائت من الأردن إلى سوريا، دون سابق إنذار، كان قد نسّق قبل عودته إلى سوريا، وأجرا عدة لقاءات مع الروس في العاصمة الأردنية.

في التفاصيل، أكد الناشطون أنَّ المدعو “أبو زريق” اجتمع مع ضباط روس في السفارة الروسية قرب الدوار الثاني بالعاصمة عمان، عدة مرات، وتمَّ الاتفاق على تشكيل فصيل عسكري جديد حين عودته.

وأوضح الناشطون أنّه من المقرر بدء عمل “أبو زريق” بتشكيل ما يُسمى بـ “اللواء السادس” وهو فصيل سيندرج لاحقًا تحت راية “الفيلق الخامس” التابع بشكل مباشر إلى القوات الروسية.

وأشار الناشطون أن من أهداف اللواء السادس هو محاربة التمدد الإيراني في الجنوب السوري، وإقناع المسلحين السابقين والذين أجرو تسويات مع الحكومة السورية، ورفضو الإنضام للجيش السوري في أرياف درعا الانضمام لصفوفه، تحت حماية “روسية _ أردنية”.

وأختتم الناشطون أنَّ المدعو “أبو زريق” بدأ منذ وصوله إلى الجنوب السوري، بعقد اجتماعات مكثّفة مع أهالي الريف الشرقي لمحافظة درعا،حيث شوهد قبل يومين في بلدة “الجيزة” شرق المحافظة، مجتمعًا مع مجموعة من أهالي ووجهاء البلدة.

والجدير ذكره أن محافظة درعا،وبعد توقيعها على إتفاق مصالحة مع الحكومة السورية، تشهد رعاية كبيرة من قبل روسيا، والتي قامت بضم عشرات المتزعمين للفصائل المتطرفة سابقاً والمئات من عناصرهم الذين رفضوا الخروج إلى إدلب، في صفوف الفيلق الخامس الذي شكل ويتم إدراته من قبل روسيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق