الأخبار

متزعم سابق في الفصائل المتطرفة في درعا يبدأ بتشكيل “اللواء السادس” بدعم روسي _ أردني وهذه مهمته

حميد الناصر ـ xeber24.net

أفاد ناشطون من محافظة درعا في الجنوب السوري لمراسل(خبر24) اليوم الأربعاء 20/فبراير، أن متزعم سابق في صفوف الفصائل المتطرفة (جيش اليرموك) والمدعو “عماد أبو زريق” والذي عاد الشهر الفائت من الأردن إلى سوريا، دون سابق إنذار، كان قد نسّق قبل عودته إلى سوريا، وأجرا عدة لقاءات مع الروس في العاصمة الأردنية.

في التفاصيل، أكد الناشطون أنَّ المدعو “أبو زريق” اجتمع مع ضباط روس في السفارة الروسية قرب الدوار الثاني بالعاصمة عمان، عدة مرات، وتمَّ الاتفاق على تشكيل فصيل عسكري جديد حين عودته.

وأوضح الناشطون أنّه من المقرر بدء عمل “أبو زريق” بتشكيل ما يُسمى بـ “اللواء السادس” وهو فصيل سيندرج لاحقًا تحت راية “الفيلق الخامس” التابع بشكل مباشر إلى القوات الروسية.

وأشار الناشطون أن من أهداف اللواء السادس هو محاربة التمدد الإيراني في الجنوب السوري، وإقناع المسلحين السابقين والذين أجرو تسويات مع الحكومة السورية، ورفضو الإنضام للجيش السوري في أرياف درعا الانضمام لصفوفه، تحت حماية “روسية _ أردنية”.

وأختتم الناشطون أنَّ المدعو “أبو زريق” بدأ منذ وصوله إلى الجنوب السوري، بعقد اجتماعات مكثّفة مع أهالي الريف الشرقي لمحافظة درعا،حيث شوهد قبل يومين في بلدة “الجيزة” شرق المحافظة، مجتمعًا مع مجموعة من أهالي ووجهاء البلدة.

والجدير ذكره أن محافظة درعا،وبعد توقيعها على إتفاق مصالحة مع الحكومة السورية، تشهد رعاية كبيرة من قبل روسيا، والتي قامت بضم عشرات المتزعمين للفصائل المتطرفة سابقاً والمئات من عناصرهم الذين رفضوا الخروج إلى إدلب، في صفوف الفيلق الخامس الذي شكل ويتم إدراته من قبل روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق