اخبار العالم

بوتين يحدد في رسالته السنوية الاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية

يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ظهر اليوم، برسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية حول الوضع في البلاد والاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية.

ولم يعلن الكرملين المحاور التي يحتمل أن يتناولها بوتين في خطابه، ووفق الكرملين استمر العمل على النص حتى اليوم الأخير.

وسيتم تقديم الخطاب في “غوستيني دفور” في وسط موسكو، حيث من المقرر أن يجتمع أعضاء مجلس النواب(الدوما) وأعضاء مجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ) بالإضافة إلى كبار المسؤولين في البلاد.

وفي العام الماضي، تواصل خطاب الرئيس الروسي أمام الجمعية الفيدرالية، وقتا قياسيا بلغ ساعتين، على الرغم من أن تقديمه الرسالة السنوية لا يستمر عادة لأكثر من ساعة.

ومن بين المدعوين أعضاء مجلس الشيوخ ونواب مجلس الدوما، والوزراء وممثلو الإدارة الرئاسية والمحاكم والمدعون العامون ورؤساء لجنة الانتخابات المركزية، والمراجعة والدوائر العامة والمحافظون وقادة المنظمات العامة والدينية.

وتعتبر الرسالة السنوية وثيقة سياسية قانونية تعبّر عن التوجهات الاستراتيجية لروسيا في المستقبل القريب. وتتضمن الرسالة المسارات السياسية والاقتصادية والعسكرية للبلاد، بالإضافة إلى مقترحات محددة حول العمل التشريعي لكل من مجلسي البرلمان.

الرسالة الحالية هي الرسالة الخامسة عشرة للرئيس الحالي أمام الجمعية الفيدرالية، وتأتي بعد ربع قرن على البدء في تقديم رئيس البلاد رسالة سنوية للجمعية الفيدرالية في تاريخ روسيا الحديث.

وسيغطي هذا الحدث الهام ما يقرب من ألف صحفي من وسائل الإعلام الروسية والأجنبية.

المصدر: وكالات روسية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق