الأخبار

اجتماع هام بين الحزبيين الكرديين في إقليم كردستان العراق

اجتماع هام بين الحزبيين الكرديين في إقليم كردستان العراق

بروسك حسن ـ xeber24.net

يجتمع في هذه اللحظات الحزبيين الكرديين لمناقشة مسألة الاستفتاء وانفصال إقليم كردستان عن الدولة العراقية , إضافة الى مناقشة المسائل المتعلقة بين الطرفيين.
ونقلت وسائل اعلام حزب الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم الأحد 02/04/2017 , أن الحزبيين الإتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني يجتمعان تحت رئاسة مسعود البرزاني لبحث مسألة إستفتاء الانفصال عن العراق.
وصوت مجلس النواب العراقي، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت يوم أمس السبت 1 نيسان/إبريل، على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك وإنزال علم إقليم كردستان”، مضيفاً أن القرار يتضمن أيضا عدم التصرف بنفط المحافظة، وأن يكون نفط كركوك من ثروات الشعب العراقي ويوزع على جميع المحافظات.
وأصدر محافظ كركوك نجم الدين كريم، في 14 مارس/ آذار الجاري، كتاباً يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي على جميع دوائر المحافظة الحكومية والعامة والتابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.
وأثارت قضية رفع علم كردستان في كركوك ردود فعل مختلفة، وعبر نواب تركمان وعرب عن رفضهم هذه الخطوة، معتبرين أنها “مثيرة للفتنة”، فيما أعربت الأمم المتحدة وتركيا عن قلقهما إزاءها.
كما أعربت الخارجية التركية في وقت سابق، عن قلقها البالغ ورفضها إزاء قرار رفع علم إقليم كردستان العراق، على دوائر محافظة كركوك ومؤسساتها الحكومية إلى جانب العلم العراقي واعتبرته انتهاكا للدستور العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق