راي اخر

الكافر في عيد النوروز

الكافر في عيد النوروز

فاضل حسن

عايدته في عيد نوروز ببطاقة عيد وورد ….
كان رده آية قرآنية كالعادة. بادرت إليه بكلمة شيخ جليل وهو يبارك النوروز ، رد علي بآيات من القرآن وكفر الشيخ فيها .

ارسلت له اغنية طفلة تبارك النوروز في رسالة للشعب الكوردستاني نوروزا …نوروزا. نوروزا.
كان رده بأغنية عن الأم … وهو يعلم بانني لا أعترف بعيد الام في هذا اليوم.

كون اليوم عيد النوروز وليس عيد الام …….

والقصة بعد احتفالات وانتفاضات الكورد غي سوريا وغياب الكورد يوم عيد النوروز عن الدوام الرسمي وتحويل ٢١ مارس إلى يوم عطلة خاصة وعلى حسابهم الخاص وهذا أمر ادى تعطل الشركات والمدارس والدوائر الحكومية بشكل جزئي وأحيانا بشكل شبه كامل وفي المناطق الكوردية تعطلت بشكل كامل وخاصة المدارس ، مما ازدادت الشكاوي والمشاكل ودخلت مؤسسات الدولة في حالة ارتباك. مما جعلت هذه الحالة إلى أن استدعى الرئيس حافظ الأسد القيادة إلى الاجتماع لإيجاد حل لهذه المشكلة وهذا يدل على النسبة العالية للكورد في المجتمع السوري والغالبية في الجغرافية الكوردستانية، حينها توصلت القيادة البعثية في سوريا ووضعت خطة ضرب عصفورين بحجر أو بالأحرى عدة عصافير بحجر واحد :

١- تحويل يوم ٢١ مارس من كل سنة عطلة رسمية لا رضاء. الكورد ولو قليلا .
٢ – إرضاء كل أم في سوريا على حساب عيد النوروز لترسيخ فكرة عيد الام بدلا عن عيد النوروز.
٣- تغير ذهنية الكورد بذهنية جديدة أن اليوم عيد الام وليس عيد النوروز ونجحت تلك الفكرة مع قسم من عامة الشعب الكوردي.
٤- فك الارتباط بين العيد كعيد وطني كوردستاني إلى عيد اجتماعي والأم مقدسة لا احد يستطيع رفض الفكرة وخاصة عندما تكون في محيط الجميع يحتفل بعيد الام .

والاخ العزيز المتدين المعارض للأسد وعائلة الاسد يرفض معايدتي في يوم عيد النوروز ، بل حاول أن يعايدني كعيد الام ، علما ان كل اصدقائي من الاخوة العرب عايدوني كعيد نوروز ، وليس كعيد أم .

طلبت منه أن ينطق بالكوردية فرد بقول قالها الغزاة قبل الف عام :
( لغة الجنة هي العربية ، والله لا يتكلم سوى العربية )

بادرت إليه بقول :
Cejna te û Malbata te pîroz be .

كفرني الاخ قائلا : لا مكان لك في الآخرة …فانت كافر.
قلت : قالها الدجال شيخ الطريقة للشاعر الكبير جكرخوين في الحسكة قبل أكثر من سبعين عاما خلت حين كتب جكرخوين بالكوردية شعرا رغم أنه كان شيخا وديوانه الأول والثاني عبارة عن ابيات شعر دينية تمجد الدين الإسلامي والصحابة ، أتدري ماذا فعل جكرخوين..؟

قال ؛: ماذا فعل ..؟

قلت : بادر إلى الحلاق وحلق لحيته ، وخلع جلبابه وعمامته ، واشترى زجاجة كاز ، وأمام الجميع.
قال : طالما دينكم يحرم علي لغتي ونسبي فلكم دينكم ولي ديني وأشعل النيران في جلبابه وعمامته ولحيته داخل العمامة و ذلك اليوم كان اليوم الفصل بينه وبين الدين الاسلا مي معلنا كفره وتاركا دين الإسلام بسبب عقلية كذهنيتك المتعفنة ، حينها حاول احد المريدين لجم جكرخوين فقال الشيخ الكبير دعوه فهو في حالة السكران وسيصحو فيما بعد……

وتوفي الشيخ شيخ موس حسن (جيكرخوين) الشاعر الكوردي الكبير كافرا باختياره ، وكانت وصيته أن لا يقرأ القرأن في موكبه وأن يطرد الشيوخ والأئمة بعيدا عن نعشه وان يرفق موكبه فرقة موسيقية مع نشيد ( هاي رقيب هر ) و صوت محمد شيخو ….!

فمن هو الكافر برأيكم ورأي الشيخ الجليل ..؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق