الأخبار

ترامب يهدد بإطلاق سراح الدواعش العتقلين لدى QSD في حال لم تستجب دولهم لطلب استعادتهم

جيلان علي – xeber24.net – وكالات

هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب الدول الاوروبية باطلاق سراح الدواعش المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية في حال لو لم تستجب دولهم لاستعادتهم .

وفي تغريدة للرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر تويتر هدد دول أوربية من بينها بريطانيا وألمانيا وفرنسا ، بإطلاق سراح مقاتلي داعش المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية في حال عدم إستجابتهم و استعادتهم لأكثر من 800 مقاتل في تنظيم داعش اعتقلوا في سوريا بهدف محاكمتهم.

وأضاف ترامب” تطالب الولايات المتحدة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وحلفاء أوروبيين آخرين باستعادة أكثر من 800 من مقاتلي داعش الذين اعتقلناهم في سوريا وتقديمهم للمحاكمة. الخلافة على استعداد للسقوط. البديل ليس جيدًا في أننا سوف نضطر إلى الإفراج عنهم”

وجدد ترامب التأكيد على أن القوات الأميركية ستنسحب من سوريا بعد الانتصار الكامل على خلافة داعش في شمال شرق سوريا.

وأتبع ترامب تغريدته بأخرى قال فيها ” لا تريد الولايات المتحدة أن تراقب في الوقت الذي يخترق فيه مقاتلو داعش أوروبا ، حيث من المتوقع أن يرحلوا. نحن نفعل الكثير ، وننفق الكثير – الوقت لكي يقوم الآخرون بالتكيف والقيام بالمهمة التي هم قادرون على القيام بها. نحن نتراجع بعد فوز الخلافة بنسبة 100٪!”.

ويأتي هذه التطور بعد ساعات من تمكن قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على آخر معقل لتنظيم داعش المتشدد في منطقة شرقي الفرات شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق