البيانات

حزب المستقبل الكردي الديمقراطي في سوريا يرفض أي حوار أو اتفاق مع النظام

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أبدى ممثل حزب المستقبل الكردي الديمقراطي في سوريا في تركيا روني شدو رفضه الكامل لأي اتفاق أو حوار مع النظام مشيراً أن النظام لا يعترف لا بحقوق المواطنة ولا بحقوق الشعب الكردي في سوريا.

جاء ذلك في تصريح لوسائل الاعلام وصل موقعنا نسخة منه , تحت عنوان المشكلة الكردية السورية اليوم الخميس , بأسم المكتب السياسي للحزب المستقبل الكردي الديمقراطي في سوريا ممثلية تركيا.

وجاء التصريح على الشكل التالي:

نشأت المسألة الكردية في سوريا كنتاج للسياسات الظالمة والتهميشية التي أنتهجها نظام الأستبداد الذي يحكم سوريا منذ قرابة نصف قرن كسلطة طاغية همشت الدولة بأعتباراها دولة مؤسسات وقانون ومحت المواطنة بإنكارها حقوق كل السوريين أنطلاقآ من شعار ” سوريا الأسد الى الأبد” الذي عنى أن البلد ملكية خاصة لتلك العائلة فهذا النظام لا يعترف لابحقوق المواطنة الفردية ولابحقوق الشعب الكردي في كردستان سوريا فعن أي أتفاقيات مع هذا النظام نتحدث اليوم ؟ النظام الذي جرد الآلف من الشعب الكردي من حق المواطنة النظام الذي عذب وشرد الآلف من الكرد ” الغمر ” النظام الذي كان ومازال يعمل على خلق الفتنة بين أبناء الشعب السوري ويعمل على خلق النعرات الطائفية.
أننا في حزب المستقبل الكردي الديمقراطي في سوريا لا نرى حتى بصيص أمل من هذا النظام المجرم القاتل للشعب السوري وندعم القوى الثورية المتمثل بالمجلس الوطني الكردي في سوريا حتى إسقاط النظام وإيجاد حل جزري للقضية الكردية والثورة السورية.

المكتب السياسي للحزب المستقبل الكردي الديمقراطي في سوريا ممثلية تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق