الأخبار الهامة والعاجلة

روحاني : نشجع الحوار بين الحكومة السورية والأكراد ونعارض سيطرة دولة أخرى على جزء من سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

اكد الرئيس الايراني حسن رحاني , اليوم الخميس 14/2/2019 بأن بلاده ترفض ان تسيطر دولة اخرى “في اشارة إلى تركيا ” على اي جزء من الاراضي السورية , بالاضافة إلى تشجيعهم للحوار بين الحكومة السورية والاكراد , وذلك قبيل مشاركته في قمة سوتشي التي ستنعقد اليوم.

وقال روحاني إن طهران تشجع الحوار بين الحكومة السورية والأكراد، مضيفا: “نعارض تجزئة الأراضي السورية، وسيطرة دولة أخرى على جزء من سوريا”.

فقد أشار روحاني إلى أن الرؤساء الثلاثة ” رجب طيب أردوغان , فلاديمير بوتني , حسن روحاني “سيبحثون في سوتشي “مواصلة محاربة الإرهاب ووحدة الأراضي السورية وتدوين الدستور السوري وعودة اللاجئين وإعادة الإعمار”.

وأكد روحاني أن “وحدة الأراضي السورية أمر هام بالنسبة لطهران”، مشيرا إلى ضرورة بسط الحكومة السورية سيطرتها على كافة أراضي البلاد, وفقاً لروسيا ليوم.

وعبر روحاني عن أمله “في أن يكون اجتماع سوتشي مفيدا ونتوصل لاتفاق حول بعض القضايا”، وقال إن المباحثات بين إيران وروسيا وتركيا ستتواصل حتى استعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

وشدد روحاني على أن مستقبل سوريا بيد الشعب السوري، فالشعب السوري هو من سيقرر مصير بلده بنفسه، معتبرا أن الحوار السوري السوري طريق صحيح ينبغي أن يتواصل.

ويعقد بوتين، روحاني، وأردوغان اليوم في سوتشي قمتهم الرابعة في إطار عملية أستانا للتسوية السورية، وستسبق القمة لقاءات ثنائية بين زعماء الدول الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق