الأخبار

وكالة : خطوة عسكرية أمريكية في سوريا… وصفتها روسيا بالإستفزاز الجديد

حميد الناصر ـ xeber24.net

كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأربعاء 13/فبراير، عن خطوة أمريكية وصفتها روسيا باستفزاز جديد.

ونقلت الوكالة عن مراصد طيران غربية، أنه شوهدت 3 طائرات تجسس أمريكية تحلق في الأجواء السورية، بحثًا عن منظومات صواريخ “إس-300” المضادة للطائرات التي وصلت إلى سوريا من روسيا.

وأرجعت الوكالة سبب التحليق لكون تلك العملية الاستكشافية التي قامت بها الطائرات الأمريكية قد استهدفت أماكن الوجود المحتمل لصواريخ “إس-300”.

وأوضحت الوكالة، أنه وفقًا لمراصد الطيران تلك فإن العملية قامت بها طائرتا “RC-135V” و”RC-135U” اللتان انطلقتا من قاعدة سودا باي الجوية في جزيرة كريت اليونانية، وطائرة “P-8A Poseidon” التي انطلقت من قاعدة سيغونيلا الجوية في جزيرة صقلية الإيطالية.

وحول أماكن تحليق تلك الطائرات، ذكرت الوكالة أن إحداها حلقت على بعد 30ــ40 كيلومترًا من قاعدة “حميميم” الجوية التي تتواجد فيها طائرات عسكرية روسية، وقاعدة إمداد القوات البحرية الروسية في ميناء طرطوس.

بينما حلقت طائرتا “RC-135V” و”RC-135U” على بُعدٍ كبير من شواطئ سوريا، ولكنه يتيح لهما رصد “حميميم” و”طرطوس”، وكذلك ريف مدينة مصياف السورية التي نُصبت فيها صواريخ “إس-300″، في أكتوبر من العام الماضي.

والجدير ذكره أن نشاط الطائرات الإستطلاعية الأمريكية قد ازداد في الآونة الإخيرة بالقرب من السواحل السورية والقواعد العسكرية الروسية في سوريا، حيث كان أخرها في الرابع من الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق